المالية: اختفاء 25 ترليون دينار من الموازنات السابقة

          

بغداد/ محمد مؤيد:كشفتِ اللجنة المالية البرلمانية عن وجود اموال مصروفة كسلف لاوجود لها في الحسابات الختامية لسنتي 2012 و2013، ما تسبب بتأخر الحسابات الختامية مبينةً وجود (25) ترليون مصروفة كسلف من 2008 ولغاية 2011، لاوجود لها في الحسابات الختامية لتلك الاعوام.

وقال عضو اللجنة المالية احمد حسن فيض الله ان من المعروف هناك حسابات ختامية لجميع مؤسسات الدولة لكل شهر، ومايحتاجه ديوان الرقابة المالية شهر واحد بعد نهاية السنة لاكمال الحسابات الختامية. مشيرا الى ان البلد على ابواب 2014 والى الآن لم تصل الحسابات الختامية لسنة 2012، والسنة السنة الماضية فضلاً عن الخلل الموجود في الحسابات الختامية للاعوام منذ 2008 ولغاية 2011. واوضح فيض الله ان هناك اموالا مختفية في موازنة السنة الماضية، والتي سبقتها مصروفة كسلف ولا وجود لها في الحسابات ما أخر وصول الحسابات الختامية للبرلمان.

وافاد بحسب المختصين هناك نحو ترليون الى ترليون ونصف في موازنة كل سنة، تخصص كسلف ولاتوجد في الحسابات الختامية في تقارير ديوان الرقابة المالية. وكشف عن وجود (25) ترليونا لاوجود لها الى الآن مصروفة سلف للاعوام منذ 2008 ولغاية 2011، وحجبت عنها المعلومات العالم الماضي إلا ان البرلمان طالب بمعرفة مصيرها ولا احد يعرف بمصيرها حتى الساعة. واضاف ان تأخر وصول الحسابات الختامية يؤثر على إقرار الموازنات، ويدفع بالبرلمان الى إقرارها من دون اي دراسة لحاجة كل مؤسسة، وكيف تصرف اموالها وتعد هذه بحد ذاتها مخالفة قانونية تتكرر كل عام.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

422 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع