توضيح من السعودية بشأن موسم الحج المقبل

       

السومرية نيوز – متابعة:كشفت صحيفة سعودية، اليوم الجمعة، أن وزارة الحج والعمرة ستفتح بعد أيام قليلة، التسجيل للراغبين بأداء مناسك الحج في الموسم المقبل من حجاج الداخل بالتزامن مع إجراء تغييرات على شروط القبول، وبينها السماح لعدد ممن تجاوزوا سن 65 عامًا بالتسجيل.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن "وزارة الحج والعمرة ستفتح التسجيل، مطلع شهر صفر الهجري المقبل، أي بعد نحو 10 أيام، على المقاعد المخصصة لحجاج الداخل لموسم حج العام الهجري الجاري 1444".

وبجانب فتح التسجيل المبكر، قررت الوزارة السماح للمقبولين تسديد الرسوم على دفعتين بعد اختيار الشريحة المناسبة للحاج، بجانب إضافة شريحة جديدة رابعة بمسمى "اقتصادي2" تشمل السكن في عمائر خارج مشعر منى، وتكون أقل رسومًا من الشرائح الثلاث السابقة.

كما تشمل التغييرات التنظيمية الجديدة، تحديد نسبة 25% من المقاعد للحجاج لمن هم أكبر من 65 عامًا بعد أن تم منعهم من أداء الفريضة، الموسم الماضي، ضمن إجراءات الوقاية من جائحة كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنه "تم إلغاء القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج، بحيث يمكن للحاج التسجيل في المنشأة مباشرة، بعد أن تم اعتماد القرعة العام الماضي".

ومن المرجح أن يكون القبول لمن يسجل أولًا ويسدد الرسوم وفق الآلية الجديدة التي تنص على أن يكون تسديد الرسوم المقررة على دفعتين، بحيث تكون الدفعة خلال 72 ساعة من التسجيل، والدفعة الثانية قبل تاريخ 30 ربيع الأول الهجري المقبل.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

623 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع