العدل تعلن وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسين في مستشفى ببغداد

   

السومرية نيوز/ بغداد:أعلنت وزارة العدل، الاثنين، عن وفاة الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق سبعاوي إبراهيم الحسن في مستشفى في العاصمة بغداد، مؤكدة أن سبب الوفاة إصابته بمرض السرطان.

وقال المتحدث باسم الوزارة وسام الفريجي في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "المدان سبعاوي إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق لرئيس النظام المباد توفي، صباح اليوم الاثنين، في إحدى مستشفيات العاصمة بغداد".

وأضاف الفريجي أن "سبعاوي توفي بعد تحويله من قبل إدارة السجن لتراجع حالته الصحية"، مؤكدا أن "التقرير الطبي الصادر عن المستشفى حدد سبب الوفاة نتيجة لإصابته بمرض السرطان منذ تسلمه من الجانب الأميركي".

وأوضح الفريجي أن "سبعاوي كان قد صدر بحقه حكماً بالإعدام من المحكمة الجنائية العليا لإدانته بقضايا قتل وجرائم ضد الشعب العراقي"، مشيرا إلى أن "الجهات الطبية المختصة ستقوم بتسليم جثته إلى ذويه بعد إتمام الإجراءات القانونية".

يذكر أن سبعاوي إبراهيم الأخ غير الشقيق لصدام حسين عمل كرئيس لجهاز المخابرات العامة العراقية أبان حرب الخليج عام 1991، كما تقلد منصب  مديرية الأمن العام من (1991 – 1996)، وعمل بعد ذلك مستشاراً لرئيس النظام السابق، وفي تاريخ 27 شباط 2005، تم إعلان خبر اعتقاله رسمياً، وكان ترتيبه 36 من الـ(55) المطلوبين للقوات الأميركية آنذاك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

514 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع