الحكومة في سُبات/ تركيا تقصف بكثافة منطقة حدودية واسعة في محافظة دهوك

             

 رووداو دیجیتال:قصف الجيش التركي بكثافة منطقة حدودية واسعة في محافظة دهوك واستمر القصف منذ الليلة الماضية إلى صباح اليوم، وأسفر عن حرائق في مساحات واسعة وإلحاق أضرار كبيرة بالغابات والمراعي في المناطق المستهدفة.

وأفاد موفد شبكة رووداو الإعلامية إلى منطقة برواري بالا، هونر رشيد، بأن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها تركيا هذه المنطقة الواسعة منذ بدء حملتها العسكرية الأخيرة قبل 46 يوماً.


واضاف أن القصف التركي طال مناطق بني زناري، هفشي كوري، كليي زبيري، جلكي كريستيانا، مراعي قريتي كيستة وهروري، ملاسوري ونافداركا.

وقد بدأت عمليات القصف منذ مساء أمس الأربعاء (9 حزيران 2021) واستمرت إلى صباح اليوم الخميس، وشاركت فيها مروحيات وطائرات F16.

القصف أسفر عن حرائق في مساحات واسعة، أتت على الكثير من النباتات والغابات والمراعي.

وعن آثار عملية القصف هذه على أهالي المنطقة، قال مختار قرية جلكي سيدان، مهدي بهاء الدين، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "تم القضاء على كل المساحات المزروعة ديماً وسيحاً وعلى البساتين في المنطقة بنسبة 100%، كذلك ظهرت عندنا مشكلة في التزود بالماء، ومن خلالكم نطالب الحكومة بحل مشكلة المياه وضخ الماء إلى خزان الماء عندنا من نهر الخابور لحل مشكلة المياه في هذه القرى".

ودشنت تركيا منذ 46 يوماً حملة عسكرية اجتاحت من خلالها أراضي إقليم كوردستان من منطقة جبل كيستة، بحجة مطاردة عناصر حزب العمال الكوردستاني (بي كا كا)، وأقامت خلال هذه الفترة نحو عشر نقاط عسكرية لها في المنطقة.

   

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

416 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع