أمير قطر يسلم نجله السلطة هذا الصيف

        

             أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني


لندن, الدوحة (الصباح) - ذكرت صحيفة "الديلي تلغراف” البريطانية، أن "أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، سيسلم السلطة إلى نجله  ولي العهد تميم بن خليفة خلال هذا الصيف”.

وأشارت الصحيفة الى ان "شخصيات قطرية رفيعة المستوى أبلغت نظراءها الأجانب أن الوقت حان ليتسلّم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد قيادة البلاد”.
وتابعت: ان "خطة تعاقب السلطة التي من المقرر أن تبدأ في نهاية الشهر الحالي، تنص على أن يتخلى رئيس الحكومة حمد بن جاسم عن السلطة، وأن يعلن الديوان الأميري بعد أسابيع من ذلك تسليم الأمير حمد الذي يواجه منذ فترة مشاكل صحية، لابنه ولي العهد تميم”.كما نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين عرب وغربيين امس الاثنين تصريحات تؤكد ذلك.ويمكن أن يؤدي هذا التغيير إلى عدم وضوح رؤية في السياسة الخارجية لقطر.
وقال دبلوماسي مقيم في الدوحة في إشارة إلى رئيس الدولة: إن أمير قطر "يفكر منذ فترة في هذه المسألة، اذ مهد بوضوح على مدى العام المنصرم لنقل السلطة إلى تميم”.وأضاف "كانت هذه هي الخطة دوما.. لكن المسألة كانت مجرد وقت”.وذكرت احدى المصادر أنه من المتوقع أن تبدأ عملية نقل السلطة برئيس الوزراء الذي يتولى أيضا منصب وزير الخارجية ما يعني ترك المنصبين. وتحدث الدبلوماسيون عن مواعيد مختلفة تراوحت بين أسابيع قليلة إلى شهور حتى أيلول.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1145 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع