صور.. إصدار طوابع بريدية خاصة ترمز لزيارة بابا الفاتيكان إلى إقليم كوردستان

       

روداو:أصدرت حكومة إقليم كوردستان، العديد من الطوابع البريدية بمناسبة زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى إقليم كوردستان.

وقالت وزارة النقل والاتصالات في حكومة إقليم كوردستان إنها أصدرت ستة طوابع بريدية بمناسبة "الزيارة التاريخية لقداسة البابا إلى كوردستان".

ووصل بابا الفاتيكان، صباح اليوم الأحد، إلى إقليم كوردستان، وسط مراسم استقبال رسمية وشعبية في مطار أربيل الدولي، وكان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة، مسرور بارزاني، ونائبيهما، وعدد من الوزراء والمسؤولين ومحافظ أربيل على رأس المستقبلين في المطار.

كما حضر مراسم الاستقبال رجال دين مسيحيين ومسلمين ومن بقية الأديان أيضاً إلى جانب ممثلين عن الدين اليهودي والزردشتي والمكونات القومية المختلفة والمجتمع المدني في إقليم كوردستان.

وبدأ في 8:30 اجتماع رئيس إقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان في الصالة الرئاسية لكبار الشخصيات في المطار، حيث اجتمع الأخير أيضاً مع الرئيس مسعود بارزاني.

وفي الساعة 09:00 غادر البابا فرنسيس بطائرة مروحية إلى الموصل وأقام صلاة "النشوة" لضحايا الحرب في حوش البيعة (ساحة الكنيسة) في الجانب الأيمن من المدينة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ثم اتجه إلى قرقوش ليلقي خطاب الأب الأقدس أنجيلوس في كنيسة "الحبل بلا دنس".

وبعد نهاية زيارته إلى الموصل وقرقوش، سيعود إلى أربيل مرة أخرى في الساعة 12:15 ظهراً، على أن يقيم في 16:00 القداس المقدس في ملعب "فرانسو حريري" قبل أن يغادر إلى بغداد في 18:10 ويصل للعاصمة العراقية في 19:15.

ومن المقرر أن يحضر القداس في ملعب فرانسو حريري 10 آلاف شخص في الهواء الطلق، وتنقله أكثر من 200 وكالة إعلامية حول العالم مباشرة ومنها موقع الفاتيكان.

     

   

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

725 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع