" مطر صيف" منذ يومين في ميسان وسط فرحة المواطنين بسبب العواصف الترابية السابقة

    

العمارة – "ساحات التحرير":إستمر هطول الامطار بغزارة منذ يومين على التوالي في محافظة ميسان.

وتجول مراسل "ساحات التحرير" في مدينة العمارة ليرى فرحة المواطنين بالأمطار، بالرغم من غرابة توقيتها، حيث ما زال تساقط الامطار مستمراً منذ أمس الاربعاء وبغزارة في جميع انحاء محافظة ميسان، وعلى مستوى الاقضية والنواحي.
وكانت محافظة ميسان قد شهدت أمس الاربعاء هطول ألامطار على جميع مناطقها وسط ارتياح الاهالي بعد عواصف ترابية ضربت المحافظة.


وكان مواطنو المحافظة ابدوا ارتياحهم ازاء هطول الامطار بعد موجة من العواصف الترابية كانت قد ضربت ومنذ الصباح الباكر محافظة ميسان، واستبشروا خيرا كونها ستسهم بزيادة مناسيب المياه خاصة في محافظة تكثر فيها الاراضي الزراعية.
يذكر ان هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي قد توقعت ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة غائما ممطرا مصحوبا بعواصف رعدية ودرجات الحرارة عند معدل 34م.
وذكر بيان للهيئة ان البلاد ستتأثر اليوم الخميس امتداد منخفض جوي من شرق الجزيرة العربية ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مصحوبا بتساقط امطار تكون غزيرة احيانا مع حدوث عواصف رعدية ويتصاعد الغبار فيهما وستكون درجة الحرار العظمى في العاصمة بغداد 34 مْ والصغرى21مْ والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم / س وتنشط خلال النهار الى {30-40} كم / س ومدى الرؤية {6-8} كم وفي الغبار والمطر {2-4} كم .
وتابع البيان ان تأثير المنخفض الجوي من شرق الجزيرة العربية سيستمر يوم السبت المقبل، مشيرا الى ان تأثير المنخفض الجوي المذكور سيضعف يوم الاحد المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة من البلاد.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1149 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع