النزاهة تدعو المواطنين للامساك بمجهول سرق (14) مليار دينار

                

بغداد/اور نيوز:عممت هيئة النزاهة على وسائل الاعلام صورة مطلوب مجهول الهوية استحوذ على اكثر من (14) مليار دينار من مصرف الرافدين بوثائق مزورة بأسم ماهر اكرم ناجي.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن "المتهم فتح حساباً جارياً بأسم (ماهر اكرم ناجي) لدى الفرع الرئيس للمصرف بكفالة شاهد التعريف (ج.ج.ع) وقام بايداع مبالغ لعدة مرات في حسابه وبشكل يومي". واتهمت دائرة التحقيقات بالهيئة موظفي الفرع الرئيس لمصرف الرافدين باهمال واجباتهم الوظيفية ومخالفة تعليمات البنك المركزي والضوابط المصرفية من خلال تلسيمهم المتهم اشعارات الايداع الاصلية بنسختيها مما اتاح له تزويرها وتحريفها.

وذكرت الدائرة أن "المتهم الهارب طلب من المصرف بعد تحريف مقدار المبلغ المودع تحويله إلى احد الحسابات الجارية المفتوحة باسمه في المصارف الاهلية (الاقتصاد ،الشمال،بغداد) فتمكن من سرقة مبلغ (14 مليار و 642 مليون و 400 الف دينار ) بهذه الوسيلة".

واشارت إلى أن "احكاماً صدرت بحق مدير فرع المصرف (ع.ج.خ) ومسؤولة شعبة الحساب الجاري (ع.ه.م) ومدير شعبة المدفوعات (ك.م.ب) بالسجن ست سنوات لكل منهم وتسديد المبلغ المسروق إلى خزينة الدولة فيما تم الافراج عن ستة متهمين اخرين من موظفي المصرف لعدم كفاية الادلة ضدهم".

وافادت دائرة التحقيقات بأن "محكمة الجنايات افرجت في السابع عشر من كانون الثاني الماضي عن شاهد التعريف المتهم الهارب (ج.ح.ع)" . واهابت هيئة النزاهة بالمواطنين كافة مساعدة القضاء ودعم العدالة بالابلاغ عن اية معلومات تخص شخص المتهم واسمه الحقيقي ومكان اقامته من اجل استكمال جوانب التحقيق في قضيته.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

894 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع