بيان صحفي من حركة تجديد

  

                                              

بيان صحفي

حركة تجديد تدين وتستنكرجرائم المالكي في قصف الطارمية بالطائرات واستمرار اغتيال الناشطين بالكاتم ومواصلة تنفيذ احكام الاعدام .

                 

في الوقت الذي يمارس فيه المنتفضون اعلى درجات الانضباط في القول والعمل ويتخلقون بأدب واخلاق الأسلام في الخلاف ويعتصمون بالصبر على مكابرة خصمهم وتسويفه وكذبه ، يتصرف المالكي كما عهده العراقيون بل العالم اجمع بمنتهى الخبث والتدليس والعدوان من خلال التصعيد لتعقيد الاوضاع والدفع باتجاه العنف ، في الوقت الذي ينتظر فيه العراقيون وايديهم على قلوبهم مخرجا لأزمة لم يسبق ان مر بها العراق . حيث تضاعفت في ضوء هذا التصعيد حملة الاغتيالات بالاسلحة الكاتمه في الفلوجة والكوت وبغداد والموصل وغيرها ، ويكون المستهدف فيها غالبا نشطاء سياسيون وشخصيات شعبية من المعارضة ، في محاولة واضحة لخلط الاوراق ولإضعاف التيار الشعبي الواسع المناهض لسياسات المالكي.

اما حملة التضييق على اهلنا في الطارمية وما جاورها فقد تصاعدت مؤخرا واخذت منحا خطيرا بلغ حد قصف الاحياء بالطائرات وترويع الآمنين ومحاصرتهم . الى جانب ارتفاع وتيرة اصدار وتنفيذ احكام الاعدام في أبناء المحافظات المنتفضة حصرا، والاستمرار في الاعتماد على وشاية المخبر السري وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب ، ورغم الإدانه الواسعة والإستهجان الدولي للخروقات المتواصلة في ملف حقوق الانسان وغياب العداله... فإننا نجد ان المالكي لا يكترث او يعير ذلك اي اهتمام .

واذ تتواصل سياسات الظلم والتعسف تجاه العراقيين وتدفع البلد الى منزلقات خطيره تضع مستقبله في المجهول ، فإن حركة تجديد تستنكر وتدين السكوت على جرائم وسياسات المالكي بحق العراقيين حيث اصبح لزاما على المجتمع الدولي عدم الاكتفاء بالتفرج والادانة والاستنكار فحسب، بل بالتدخل دون مزيد من التاخير والتردد حيث ان شعب العراق ينتظر ماهو ممكن وعلى وجه الخصوص :

* ارسال لجنة تقصي حقائق من قبل الجامعة العربية وبتوجيه من الدولة الرئيس الحاليه (قطر) للاطلاع على اوضاع العراقيين في قضاء الطارمية والتحقيق في قصف طائرات نوري المالكي للاهالي والسكان الآمنين، ورفع التقارير بطبيعة الانتهاكات على الارض.

* تدخل الامين العام للامم المتحدة بشكل فعال لإلزام حكومة نوري المالكي بايقاف تنفيذ احكام الاعدام الجائرة واحترام مواثيق حقوق الانسان الدولية.

* تبادر منظمة التعاون الاسلامي الى الزام حكومة نوري المالكي بتنفيذ بنود اتفاق مكة .

* تبادر كافة منظمات حقوق الانسان العربية والاسلامية والدولية بادانة واستنكار جرائم نوري المالكي في العراق .

* تبادر منظمة العفو الدولية وهيومن رايت ووج والمفوضية السامية لحقوق الانسان بالتدخل الدولي بعد ان تجاهلت حكومة نوري المالكي دعواتها النبيلة في اصلاح القضاء وايقاف تنفيذ احكام الاعدام .

ان حركة تجديد تناشد المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته الاخلاقية والتحري عن افضل السبل الكفيلة اللازمة لحماية العراقيين من حكومة ثبت انها تقتلهم بدل ان تحميهم ، كما تناشد الحركة كافة منظمات المجتمع المدني العراقية ان ترفع صوتها في الادانة والاستنكار ، ابراءا لذمتها من جرائم نوري المالكي والميليشيات التابعة.

ختاما، فان الحركة ترى ان المصلحة الوطنية تستوجب على العراقيين جميعا الالتفاف حول انتفاضة الابطال في المحافظات الست وتعضيدها وزياده زخمها، لأنها باتت الفرصة الوحيدة والأمل في احداث التغيير المنتظر.

والله الموفق

حركة تجديد

2 نيسان 2013

22 جمادي الاولى 1434

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

833 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع