المطلك يسعى لحشد دعم عربي على خلافة طالباني

       

بغداد/اور نيوز:أفاد مصدر مقرب من جبهة الحوار الوطني ان زيارة رئيس الجبهة صالح المطلك الى بعض الدول العربية تأتي لحشد الدعم، بعد الاتفاق الاخير بينه وبين رئيس الوزراء نوري المالكي على توليه منصب رئاسة الجمهورية، مؤكدا وجود توافق مبدئي على ذلك.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، "ان المطلك والمالكي اتفقا على تولي الاول منصب رئاسة الجمهورية بديلا للرئيس الحالي جلال الطالباني"، لافتا الى سفر المطلك الى دول الجوار لحشد الدعم لترشيحه . واضاف ان هناك شبه توافق على تولي المطلك منصب الرئاسة، مشيرا الى ان الدستور العراقي والتوافق ينص على تولي التحالف الكردستاني منصب رئاسة الجمهورية لدورتين بعدها يتولى المنصب شخصية تنتمي للطائفة السنية.

 وكان صالح المطلك انشق عن القائمة العراقية بعد ان دخل الانتخابات المحلية بقائمة تمثل جبهة الحوار التي يتزعمها. يشار الى ان خلافا حادا بين قيادات القائمة العراقية على خلفية الاعتصامات القائمة في المناطق السنية على اثر اعتقال حماية وزير المالية عن القائمة العراقية رافع العيساوي ادى الى تشظى القائمة وانقسامها الى ثلاث قوائم منها متحدون بزعامة النجيفي والعراقية بزعامة اياد علاوي والعراقية العربية التي يتراسها المطلك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

994 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع