تشريع يضمن تقسيم العراق الى ثلاث فيدراليات

                  

وفد برلماني عراقي ينهي زيارة الى واشنطن ويتفق مع سياسيين اميركيين على تشريع يضمن تقسيم العراق الى ثلاث فيدراليات


              

بغداد – "ساحات التحرير":أعربت اللجنة القانونية النيابية عن دعمها لخطة تأسيس ثلاث فيدراليات في العراق بوصفها ضمانة لبناء دولة اتحادية موحدة وفق مشروع نائب الرئيس الاميركي جو بايدن.

وقال رئيس اللجنة خالد شواني في بيان له اليوم ان "وفدا من اللجنة وخلال زيارته الى الولايات المتحدة التقى بمقر الخارجية الاميركية مع مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط ومسؤولي ملف العراق في الوزارة لتبادل وجهات النظر حول مستقبل العلاقات بين البلدين في إطار الاتفاقية الإستراتيجية فضلا عن الازمة السياسية في البلاد".

 ولفت شواني الى ان "اللجنة ترى في تأسيس ثلاث فيدراليات في العراق سيكون ضمانة لبناء دولة اتحادية موحدة وفق مشروع نائب الرئيس الاميركي جو بايدن".
 واوضح ان "وفد اللجنة والمسؤولين الاميركيين اكدوا ضرورة معالجة المشاكل وفق الدستور بما يضمن مشاركة الجميع في صنع القرار واستكمال بناء مؤسسات الدولة الاتحادية".
وكان وفد من اللجنة القانونية النيابية قد اجتمع في مقر وزارة الخارجية الامريكية بنائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط ومسؤولي الملف العراقي في وزارة الخارجية الامريكية، وذلك في أطار زيارة الوفد الى الولايات المتحدة الامريكية.
وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم السبت انه "جرى خلال اللقاء بحث تبادل وجهات النظر حول مستقبل العلاقات بين الجانبين في أطار الاتفاقية الاستراتيجية والمشهد السياسي العراقي" .
واشار البيان الى ان "الطرفين اكدا على ضرورة معالجة العقبات التي تعترض بناء التجربة الديمقراطية ومؤسسات الدولة الاتحادية والديمقراطية عن طريق الالتزام بالدستور وتحقيق الشراكة بين جميع مكونات الشعب العراقي

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

976 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع