"تمثال عار" يثير نزاعا بين النزاهة و"الحيدرية" في النجف

     

            

شفق نيوز: أثار نصب تمثال آلهة الإغريق العاري في ناحية الحيدرية (40 كم عن مركز النجف) نزاعاً بين هيئة النزاهة وبلدية الناحية، وسط مخاوف محلية من تأثير التمثال على سمعة المدينة التي تستقبل ملايين الزائرين.

وقال الخبير الاثاري حيدر الجنابي لـ"شفق نيوز" ان "هذا التمثال الفاضح أثار حفيظة الناس والمسؤولين وقد دهشوا حينما وجدوا الصدر والجسم والرجلين لإلهة الاغريق وهي تثير الشهوة وتنقل صورة سيئة عن عشائر وابناء المدينة الذين كانوا في حيرة من أمرهم وماذا سيقولون لزوار الامام الحسين الذين يمرون بالطريق المؤدي للعتبات المقدسة".

واضاف "عندما خرجت مظاهرة ضد المجسم العاري آلهة الحب والجمال قاموا بستر التمثال حتى لا تظهر المؤثرات الجنسية للمرأة المجسمة قبل نصبه باستخدام مواد اخرى  ولما وجد المعنيين ان الامر قد يتحول الى مشكلة كبيرة الغوا نصب المجسم واستبدلوه بنافورة".

من جانبه قال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة النجف الشيخ خالد النعماني " تحدثت في جلسة مجلس المحافظة عن هذا التمثال الفاضح وعن العقد الموقع بين المحافظة والشركة المنفذة وهي الشركة الوطنية للصناعات الكيمياوية البلاستيكية وعن نصب المجسم والنافورة".

وانتقد "مدير البلدية لاختياره هذا النموذج المسيء للدين والمذهب".

وأضاف النعماني "ما أثار استغرابي أكثر ان مدير البلدية عمار عبد الرزاق قد رفع دعوى قضائية ضد لجنة النزاهة يعد الاعتراض على التمثال الفاضح تسقيطاً له وتشهيراً، علماً ان كلفة التمثال ونصبه 272,400 الف دينار".

الى ذلك اكد مصدر في المجلس المحلي لـ"شفق نيوز" ان "المجلس المحلي لناحية الحيدرية سعوا الى عدم نصب التمثال بل واصدروا قرارهم بنقل مدير البلدية من دائرته الى مكان اخر خارج الحيدرية، وايد القرار مدير الناحية".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

805 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع