نشاطات الموسم الصيفي للجمعية العراقية الأمريكية في ميتشغن

  

نشاطات الموسم الصيفي للجمعية العراقية الأمريكية في ميتشغن

  

بعد رحلة إيمانية وروحية عظمية خلال شهر رمضان المبارك لسنة 2016 م يتهيئ الصائمون والعائلات الكريمة لإستقبال  عيد الفطر المبارك لكي يتسلموا الجائزة من رب غفور رحيم وينطلق الأولاد في الالعاب المليئة بالحيوية والنشاط والفرح يملاء أركان حياتهم البريئة .

الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشغن أعدت برنامجها الأجتماعي والثقافي والترفيهي للعائلات العراقية الكريمة المقيمة في هذه الولاية الأمريكية ، حيث تم دعوة العراقيين الكرام الى حضور خطبة وصلاة العيد والتي جرت وفقاً للطريقة العراقية في تلاوة القرآن الكريم بمقام الماهوري والتي تصاحبها تكبيرات العيد وما أجملها من لحظات للعائلات المغتربة التي توافدت بكل حب واعتزاز وشوق لكي يلتقوا ببعضهم البعض حيث ترى النساء والأطفال والرجال يتبادلون التهاني والتبريكات ودعائهم الموحد اللهم أحفظ العراق وأهله الكرام .
بعد ذلك جاءت فقرة الفطور المشترك والذي تقوم بإحضاره العائلات الكريمة وتشترك الموائد وسط فرح غامر وسعادة وبهاء .

             
مجلس امناء الجمعية العراقية في ميتشغن اعد للعائلات الكريمة وخصوصاً اللاجئين منهم مهرجاناً للالعاب المسلية للأطفال وذلك بالتعاون مع مسجد آيونا ومنظمة الحياة للإغاثة والتنمية وهي أكبر منظمة عربية ومسلمة في امريكا والتي قام بتأسيسها قبل ربع قرن من الزمن مجموعة خيرة من أبناء العراق العزيز وأصحبت بفضل الله تعالى تخدم وتعمل في أكثر من خمسة وعشرين دولة حول العالم .
جمعيتكم العراقية أخذت على عاتقها إدخال السرور على قلوب اللاجئين الجدد وهم من أبناء سوريا والعراق والسودان وغيرهم  لذا ترى الأطفال وهم يلعبون بكل براءة وسعادة ومرح مما بدد عليهم وعائلاتهم الكريمة  شعور الغربة والوحدة في أجمل الأيام .
بعد ذلك تم تقديم وجبة الغداء للجميع إكراماً وتقديراً لهم جميعا ً وهم الأخوة الأعزاء الكرام
لقد وافق دخول شهر رمضان المبارك لهذه السنة 2016 م مع موسم الصيف وهو الموسم الذي تنتظره العائلات في هذه الولاية الأمريكية التي يكون الشتاء فيها قاسياً حيث الثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المتدنية ، ولغرض إشاعة جو من المرح والأنطلاق في الهواء الطلق قام مجلس أمناء الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشغن بدعوة العائلات الكريمة الى الخروج في رحلة الى احدى الحدائق العامة والاستمتاع بالاجواء اللطيفة حيث شهد يوم الأحد الماضي الموافق 17 / 7 / 2016م توافد العائلات وبشكل كبير الى مكان اللقاء الذي تم إعداده وتهيئته بشكل يليق بإهلنا العراقيين الكرام الذين تم ضيافتهم وتقديم وجبة الغداء لهم من قبل جمعيتهم العراقية بكل حب واعتزاز بهم جميعا
لقد كان واحداً من أجمل النشاطات وأجمل الأيام فقد أنتشر الأطفال في أرجاء المكان وهم يلهون ويلعبون ويمرحون كما ألتقت الأخوات الفاضلات يتبادلن الحديث المفيد ولله الحمد أنبثقت أفكار طيبة في كيفية مساعدة اخوتنا اللاجئين العراقيين وغيرهم في هذه الولاية .
أما الرجال فقد دار الحديث بينهم عن آليات تطوير العمل العراقي وجمع العائلات في مناسبات ولقاءات أخرى لينطلقوا بعد ذلك في الجريء واللعب ومواصلة اللقاء بكل أخوية وروح عراقية كريمة . بإذن الله تعالى سوف يستمربرنامج نشاطات الموسم الصيفي .
الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشغن أذا تتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذه النشاطات الترفيهية فإنها تدعو كل أبناء العراق الاصلاء الى دعمها مادياً ومعنوياً وبكل الوسائل المتاحة من أجل الوصول الى هدفها النبيل في إقامة مركز ومقر لأهلنا الاعزاء من أجل خدمة أهلنا الكرام حاضراً ومستقبلاً بإذن الله تعالى

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

978 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع