داود أوغلو: لن نسحب قوتنا وقد أبلغت العبادي بأن تحركها ضمن مشاركتنا في ضرب داعش

             

رووداو – اربيل:أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، أنهم لن يسحبوا القوة التركية المتموضعة بين ناحيتي زيلكان وبعشيقة قرب مدينة الموصل شمالي العراق، مشيرا إلى أنه أبلغ نظيره العراقي بأن تحركاتها ضمن مشاركة تركيا في التحالف الدولي ضد داعش.

ودخلت قوة تركية إلى اطراف ناحيتي زيلكان وبعشيقة التابعة لقضاء الموصل منذ ايام، ووفقا لموفد شبكة رووداو الاعلامية إلى المنطقة، عبيد رشفايي، نقلا عن مصدر عسكري، فإن عدد أفراد القوة التركية يبلغ 800- 900 عسكري.

وقال داود أوغلو "اتصلت بالعبادي وقلت له إن تحركات قواتنا (في نينوى) ضمن مشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش، ولن نسحبها، كما لن نزيد قوامها".

وكان داود أوغلو بعث رسالة إلى نظيره العراقي حيدر العبادي، أكد خلالها أن تركيا "لن تقدم على أي خطوة من شأنها أن تنتهك سيادة العراق ووحدة أراضيه "، إلا أن الاخير وجه القوة الجوية العراقية بأن تكون على اهبة الاستعداد للدفاع عن سيادة العراق، مطالبا القوات التركية بالخروج من الاراضي العراقية خلال مدة تنتهي مساء اليوم.

فيما قال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، لشبكة رووداو الاعلامية، "نأمل أن تكون هناك استجابة من الجانب التركي"، لكنه أكد على أن "العراق من حقه ان يدافع عن سيادته من خلال الاجراءات التي كفلها القانون الدولي، وفي مقدمتها الذهاب الى مجلس الامن للمطالبة بسحب هذه القوات".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

771 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع