إفطار من "النفايات" لضيوف الأمم المتحدة!

               

المصدر:http://sahafaharabiah.net/news1758001.html

مفكرة الإسلام : تفاجأ ضيوف ومسؤولو الأمم المتحدة المجتمعون في مؤتمر التنمية العالمي، بنوعية الفطور الذي تم تقديمه لهم، مساء الأحد الماضي، بمقرها في نيويورك، وذلك بعد أن قام الطهاة بصنعه من بقايا الطعام الذي كان من المفترض أن يُرمى في الحاويات.

واحتوت قائمة الطعام المقدم على أصناف غريبة، منها همبرغر مصنوع ببقايا الفاكهة المعصورة، إضافة إلى نوعية من الذرة تستهلكها الحيوانات.
وتشارك هذا الفطور عدد كبير من أهم الشخصيات، على رأسها رئيس فرنسا فرانسوا هولاند، ونظيره البيروفي اولانتا هومالا.

وقد تم اللجوء إلى هذه الفكرة من أجل إشعار هؤلاء بقيمة الطعام الذي يتم التخلص منه يومياً، ولتحسيسهم بدورهم في إنقاذ الثروات البشرية والتقليل من التبذير.
وحول هذه المبادرة صرح رئيس الطهاة دان باربر بطريقة ساخرة قائلا: "قدمنا وجبة أميركية أصيلة، لكن عوض أن نأكل لحم البقر سنأكل فيها الذرة المخصصة لإطعام البقر"، ثم أضاف بطريقة أكثر جدية: "إن التحدي هو أن نخلق شيئاً لذيذاً فعلاً من مواد كان يفترض أن نرميها".

وساعد دان باربر، رئيس طهاة مشهور، يدعى سام كاس، الذي كان يعمل في مطبخ البيت الأبيض وقاد حملة ضد ظاهرة زيادة الوزن في أميركا، كانت قد أطلقتها زوجة الرئيس الأميركي، ميشال أوباما.

وتم تثمين هذه المبادرة من طرف المجتمع الدولي الذي اعتبرها جزءاً من حملة حماية البيئة والطقس التي تهدف إلى التقليل من النفايات وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية والغذائية في العالم.
وحسب تقارير الأمم المتحدة، فإن حوالى 28 بالمائة من الأراضي الزراعية في الكرة الأرضية تنتج محاصيل يتم إلقاؤها في الحاويات، بسبب سوء التنظيم وفوضى الاستهلاك العالمية، مما يزيد من الخطر والمجاعات ويعجل بنهاية العالم، حسب المختصين.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

743 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع