أوباما : امريكا تلقت اصعب الدروس في العراق

                

وكالات الأنباء:اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما تلقي بلاده اصعب الدروس في العراق وعدم امكانية تحقيق الاستقرار في بلد اجنبي بالاموال والتضحية بالجنود، وفيما بيّن ان بلاده لا تستطيع حل مشاكل العالم لوحدها برغم امتلاكها اقوى جيش بالعالم، اكد أن اي وضع يمكن لجيشنا ان يفرضه سيكون بالنهاية "وضعا مؤقتا".

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك إن "الولايات المتحدة تلقت اصعب الدروس في العراق، وهي ان التضحيات بالجنود وانفاق الترليونات من الدولارات لايمكن لوحدها ان تحقق الاستقرار في بلد اجنبي".
واضاف اوباما ان "بلاده ماتزال تتمتع باقوى الجيوش في العالم"، مبينا ان "العالم لايمكن ان يعود الى الاساليب القديمة في الصراع والاكراه".
وبيّن الرئيس الامريكي في خطابه انه "بغض النظر عن مدى قوة جيشنا وقوة اقتصادنا، فنحن ندرك بان الولايات المتحدة لايمكنها ان تحل مشاكل العالم لوحدها.
واوضح اوباما أن "اي وضع يمكن لجيشنا ان يفرضه سيكون بالنهاية وضعا مؤقتا"، محذرا من "وجود تيارات خطرة تهدد بجرنا للعودة الى الوراء الى عالم مظلم حيث تقوم شبكات الارهاب الوحشية باستغلال التكنولوجيا لتشجيع الشباب حول العالم على التطرف".
وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد اكد في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن العراق قد أنشأ مركزاً لجمع المعلومات الاستخبارية للتصدي لتنظيم (داعش) الإرهابي بالتعاون مع روسيا وسوريا وايران والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.
وكانت قيادة العمليات المشتركة، كشفت أمس الأحد،(الـ27 من أيلول 2015 الحالي)، عن وجود تعاون أمني واستخباري مع روسيا وإيران وسوريا في العاصمة بغداد للقضاء على تنظيم (داعش)، وفيما بيّنت أن هذا التعاون جاء مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الإرهابيين الروس مع التنظيم، أكدت الاستفادة من هذه الجهود لتحقيق المصلحة العراقية وعدم الانحياز لمصالح الآخرين
ويخوض العراق حربا ضد تنظيم (داعش) منذ أن استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

899 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع