مجلس الوزراء يعطل الدوام الرسمي في بغداد ليومين بذكرى وفاة الامام الكاظم

             

المدى برس/ بغداد:اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تعطيل الدوام الرسمي في العاصمة بغداد يومي الاربعاء والخميس، بمناسبة ذكرى وفاة الامام الكاظم (ع).

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت،( المدى برس)، نسخة منه، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي في بغداد يومي غد الاربعاء وبعده يوم الخميس بمناسبة ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم (عليه السلام)".

وكانت محافظتي واسط وكربلاء اعلنتا، اليوم الثلاثاء،( 12 ايار 2015)، يومي الاربعاء والخميس، عطلة رسمية بمناسبة ذكرى وفاة الامام الكاظم (ع).

وأعلن مجلس محافظة بغداد، في الخامس من ايار 2015، عن تعطيل الدوام الرسمي يومي الاربعاء (13 ايار) والخميس( 14 ايار) بذكرى وفاة الإمام الكاظم (ع)، مبيناً أن العطلة تشمل الدوائر المحلية باستثناء الخدمية والأمنية.

فيما اكد مجلس محافظة بغداد، في السابع من ايار 2015، أن الخطة الامنية الخاصة بزيارة وفاة الامام الكاظم (ع)، لا تتضمن أي حظر للتجوال باستثناء مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، مبيناً أن القوات الأمنية أمنت مداخل بغداد وأطرافها.

ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم سابع أئمة الشيعة والذي توفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف خلال العام الحالي في الـ14 من شهر أيار 2015.

 والإمام الكاظم، هو موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب، ولد بـ(الابواء) وهو موضع بين مكة والمدينة في السابع من صفر سنة 128 هجرية واستمرت إمامته 35 عاماً بعد أبيه الإمام جعفر الصادق، وتوفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب سنة 183 هجرية وعمره 55 عاماً وقد قضى من عمره 15 عاماً في سجون العباسيين ودفن في مقبرة قريش في بغداد والتي سميت بعد ذلك بالكاظمية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1297 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع