ضوابط عرض الكتب وبيعها في شارع المتنبي

      

شفق نيوز:اعلنت امانة بغداد، الاثنين، انها شكلت لجنة مشتركة من الادباء والكتاب وعدد من الاختصاصيين في دائرة بلدية الرصافة لوضع ضوابط خاصة لعرض الكتب وبيعها في شارع المتنبي.

وذكر بيان لامانة بغداد تلقت "شفق نيوز" نسخة منه أنه "وكيل أمين بغداد، عبد الحسين ناصر المرشدي وجه، بعد زيارته شارع المتنبي لمرتين متتاليتين، بتشكيل لجنة مشتركة من الأدباء والكتاب وعدد من الاختصاصيين في دائرة بلدية مركز الرصافة، لوضع ضوابط خاصة لعرض الكتب وبيعها، على أن تحافظ على جمالية الشارع وأهمية الكتب المعروضة".

واوضح البيان "شمل توجيه وكيل الأمين الإيعاز إلى دائرة بلدية مركز الرصافة لبذل اهتمام خاص بنظافة الشارع وتوزيع حاويات النفايات وسنادين الزهور على طول الشارع، فضلاً عن الاهتمام بنظافة ضفاف نهر دجلة وتقديم أفضل الخدمات البلدية للمركز الثقافي البغدادي الذي يعد جزءاً من الشارع المذكور، وتزويده بحاويات النفايات وسنادين النباتات والزهور".

وكانت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في امانة بغداد، تلقت شكاوى من عدة مواطنين ومثقفين، حول قيام آليات من بلدية مركز الرصافة بجرف وتحطيم البسطيات الخاصة بعرض الكتب في شارع المتنبي، وشكلت الدائرة على الفور فريقاً لزيارة الشارع ولقاء أصحاب الشأن ورفع التقرير النهائي إلى المراجع العليا وأمانة بغداد".

يشار الى ان ردود أفعال غاضبة قد تصاعدت في وقت سابق، نتيجة انتشار خبر قيام أمانة بغداد بتحطيم ممتلكات باعة الكتب في شارع المتنبي، في حين اكدت لجنة الثقافة والاعلام النيابية أنها فتحت تحقيقاً في الحادث، وانها ترفض التعرض لشارع مهم مثل المتنبي، في وقت قالت امانة بغداد أن اجراءها هذا يهدف إلى إزالة  التجاوزات.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

906 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع