تفاصيل عن حياة اللواء الركن / مهدي الغراوي..

       

                        بقلم/د.فواز الفواز

         

اللواء الركن مهدي الغرّاوي ضابط خريج الكليه العسكريه عام 1981 صنفه مشاة الي شارك بالعديد من معارك السنين الثمانيه في زمن صدام وكان من خيرة الضابط المدافعين عن العراق بعد ان دخل كليه الاركان وتخرج منها أي في عام 1994 التحق بالحرس الجمهوري في لواء المشاة الالي /15 ح ج وتدرج بالمناصب الى ان اصبح مقدم اللواء ومقدم اللواء لمن لا يعرف السياقات العسكريه هو الرجل الثاني باللواء بعد أمر اللواء ودرجته الحزبيه في حينها عضو قيادة فرقه ومن المضحك ان هذا الرجل يعمل وفق مبدأ التقيه فهو في الحرس الجمهوري كان يقول انني مهدي العزاوي والفرق بين العزاوي والغراوي مجرد نقطه تتحرك من فوق حرف العين الى حرف الراء ليصبح اللقب مختلف في وجهة نظر القياده الصداميه وشاءت الصدف ان اجتمع مع هذا الرجل في يوم من ايام شهر رمضان اواخر التسعينات من القرن المنصرم ومن خلال الحديث قال لي بعظمه لسانه انني عزاوي من محافظه ديالى وكان حينها ينتظر صلاة التراويح التي يذهب لها المصلين بعد الفطور وهو اول من كان يلعن ايران في كل جلسه ويلعن الخميني .

بعد دخول المحتل اصبح بين ليله وضحاها السيد العزاوي غراوي وهرب من اصله المزور (محافظه ديالى) الى محافظه (الناصريه) واصبح من المتظررين من عهد صدام ناكرا الانواط والقطع الاراضي التي استلمها والسيارات والمبالغ النقديه .

ابو ايهاب كان من المحبين لتجاره السيارات لانه يرى ان هذه التجاره فيها فوائد كثيره منها الشعور الذاتي بالنصر حينما يتامر مع اصدقائه في الايقاع بفريسه من خلال بيع سياره قديمه على اساس انها حديثه وبعدها يختفي من معرض السيارات لفتره وجيزه بحجه انه قد التحق بوحدته العسكريه والكل يعرف ابو ايهاب (مهدي الغراوي) في معارض البياع ناهيك عن تواجده الدائم في محل والده البزاز في شارع عشرين محله البياع .

ابو ايهاب كما عرفته رجل لا يعترف بالدين او بالقيم وكل همه هو جمع اكبر مبلغ من المال وبأي طريقه ولكن الحق يقال لم اشعر بان هذا الرجل طائفي او ربما كان طائفي يعمل بنفس المبدا (التقيه) كما اوضحت من خلال تغيير الاصل وتحريك النقطه .

شارك هذا الشاب حينما كان قائد الشرطه الوطنيه بحمله مسعوره في تصفيه شباب اهل السنه من خلال طريقان الاول خطف الشباب وطلب الفديه من اهلهم والطريق الاخر هو تسليم البعض لعصابه صولاغ مقابل اعجاب صولاغ بهذا الضابط الفلته فهو أي ابو ايهاب يعرف كل ضباط الحرس الجمهوري فردا فردا ويعلم اين يسكن هذا الضابط او غيره ويعلم ايضا المناصب الحساسه التي تسنمها فلان او فلان من ضباط الحرس الجمهوري .

قدم ابو ايهاب خدمه كبيره لصولاغ وهذا يعني انه قد قدم خدمه كبيره لجهاز اطلاعات وفيلق القدس مقابل الحفاظ على منصبه لحين ان جاء البولاني وتم استبداله باللواء الركن ابن مدينة العماره الاصيل البعيد عن الطائفيه اللواء الركن حسين العوادي ابو احمد ولا نريد ان نتكلم عن اللواء الركن حسين العوادي فهو علم من اعلام الجيش العراقي وافضل معلم اركان ناهيك عن الاخلاق والحسب والنسب لهذا الرجل الاصيل والكل يشهد له حتى من يكن له العداء يعلم الاخلاق الفاضله لهذ الرجل .

نعود الى ابو ايهاب الذي وضع صدام على صدره اكثر من 8 انواط شجاعه مع وسام الرافدين مع استلامه لاربع قطع اراضي واحده منها في السيديه دور الضباط والاخرى خلف جامع ام القرى وخمسه سيارات صالون متنوعه .

بعد اقالته من منصب قائد الشرطه الوطنيه تم تعينه في وزاره الداخليه بمنصب مستشار ومن خلال هذا المنصب استطاع ان ينفذ بعض الاجنده الصولاغيه من ايصال المعلومات او تجنيده لبعض الجنود السابقين معه في العمل بالمجاميع الخاصه المدعومه من ايران وحاليا ابو ايهاب من اكبر تجار مدينه العماره حيث يملك اكثر من اربعه عمارات وقطع اراضي متنوعه في بغداد ناهيك عن الدار الذي اشتراه في عمان بمبلغ 390الف $ وكل هذه المبالغ تم جمعها من اهالي الابرياء .

بالمناسبه ان ابو ايهاب كان من خيرة الرفاق الحزبيين وكان من العناصر النشطه في الحزب حينها ولولا السقوط لكان الان ابو ايهاب الان عضو فرع في صفوف حزب البعث / المكتب العسكري .

هذه هي الديمقراطيه التي نتكلم عنها فعلا انها هديه ربانيه للبعض من امثال ابو ايهاب وغيره سنتكلم في المقاله القادمه عن اللواء رشيد فليح الحلفي . ضابط الامن المطرود في زمن صدام خريج الامن القومي / الدوره الثانيه


أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1036 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع