البصرة تفتح معرضاً للزهور.. ومواطنوها : الاولوية في رفع النفايات

     

شفق نيوز:افتتحت مديرية بلدية البصرة بالتعاون مع المحافظة، الاثنين، معرضاً للزهور عند المدخل الرئيس للقصور الرئاسية في خطوة تهدف الى زيادة معدلات تشجيع الزراعة ومواجهة خطر التصحر، إلاّ أن مواطنين عدّوا افتتاح مثل هكذا معارض "اموراً كمالية"، داعين الى الاهتمام بتحسين الواقع الخدمي في المحافظة.

وقال مدير بلدية البصرة عبد الزهرة محمد سويد في حديث لـ"شفق نيوز" ان "هذا المعرض هو خطوة مكملة لمعارض سابقة تهدف الى إيجاد أجواء بيئية جيدة وتشجيع المواطن على الاهتمام بالحديقة المنزلية والحفاظ على الحدائق العامة".

واضاف سويد ان "مواجهة خطر التصحر وزيادة نسبة الغبار خصوصا في محافظة البصرة تقتضي تضافر جميع الجهود لمواجهتها وقد تم اختيار أصناف مميزة من الأزهار ذات الشكل الجميل والرائحة العطرة والاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى اصحاب المشاتل والبساتين في الحصول على مختلف الأصناف وخاصة النادرة منها للحفاظ عليها واكثارها".

من جهتهم قال مواطنون من اهالي البصرة في احاديث لـ"شفق نيوز" ان "هناك خطوات اهم من معارض الزهور الكمالية وكان الأولى ان يتم الاهتمام بالنظافة ورفع النفايات وتنظيف وكري انهار البصرة والحد من ملوحة المياه بانشاء السدود وتوفير مياه الشرب والسقي والاعتناء بمنظومات الري وبعد ذلك يمكن ان تكون مثل هذه المعارض ذات فائدة".

وكانت محافظة البصرة 550كم جنوب العاصمة العراقية بغداد قد شهدت وبشكل متكرر تصاعد الغبار والاتربة نتيجة الحروب التي تعرضت لها المحافظة واتساع نطاق التصحر وخسارة المزيد من المزارع والبساتين لحساب الحقول النفطية  الامر الذي رفع درجات الحرارة الى معدلات قياسية اثناء فترة فصل الصيف وصلت الى اكثر من 55 درجة مئوية في بعض الاحيان.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1278 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع