الجيش العراقي الباسل في ذكرى تأسيسه الثانيه والتسعون

                                

                                             بقلم / صديق المجلة

تمر علينا ذكراك وانت بعيد عن العيون قريب من الوجدان والقلوب لقد حاولوا ان يغتالوك وبك يغتالوا العراق واهله ارادوا ان يشطبوا ثمانية عقود من البطولات والانجازات ..

نعم لقد ارادوا ذلك خفايش الليل الذين خرجوا من كهوفهم المظلمه والاسنه لينتقموا منك وانت العزيز الذي لم تنحني لعدو ولم تخضع لطامع وانت من حميت حمى البلاد وعرض العراقيات وشرف الامه وكنت عنوان غيرتها .
تمر علينا اليوم ذكراك ويعصرنا الالم وهم يحاولون ان يستنسخوا اسمك ويسرقون امجادك كما يريدون ان يجعلوك لهم وانت من لفظهم لانهم لم يكونوا يشرفون وطنهم وسموها باسمك ... خسئوا فلن يكونوا كما كنت انت ولن يستطيعوا ان يلبسوا لباس وطنيتك وعزتك وبطولاتك لانهم من الحضيض وانت من العلا وشتان بين الثرى والثريا .
تمر ذكراك واهلك تحت الطغاة يأنون والعراقيات الائي كن تحت حمايتك يغتصبون وارضك التي كنت تحمي تستباح من الاعاجم والاراذل يستقطعون ومساجدك التي كانت تكبر بالله لنصرك يهدمون واطفالك الذين كانوا على اناشيد نصرك يغفون اصبحوا لاجئين مغادرون .لقد ذهبت البسمه بذهابك وضاقت الارض بغيابك وانتكس النخيل بعدك وبكت اشجار البرتقال على من جاء بعدك وتسمى باسمك .
كلنا ننتظر يوم عودتك يوم رؤياك يافارس العراق وقوته وعنوان سيادته ومرهب اعدائه نعم نحن بانتظارك وقد طال الانتظار ولكننا لم نصل حد اليأس لاننا على يقين من حضورك وهاهي البيارق تؤذن بيوم جديد ستعود فيه لتصنع نصرا جديد ويوم جديد وعراق جديد ..
في هذا اليوم لا نملك الا ان نقبل جبينك ايها الجندي العراقي البطل الذي صنت اعراضنا وحميت ارضنا وآمنت روعنا وسنحتفل بك عريسا عن قريب نزفك في بغداد الى اربيل والبصره موشحا باكاليل الغار والورود والى لقاء يا بطل العراق الباسل ..
تحيه الى كل جندي وضابط صف ونائب ضابط وضابط خدم في الجيش العراقي الباسل وقدم روحه ودمه وعرقه وجهده في سبيل الوطن وتحمل الاهوال والصعوبات وترك الاهل والاحباب وافترشوا الارض وغالبوا النوم في سبيل هذا الوطن العزيز لكل الشهداء والجرحى والمعوقين ننحني اجلالا وتكريما واحتراما والى كل العراقيات اللواتي وقفن خلف الرجال وشدوا على ازرهم دفاعا عن الوطن ولكل الشرفاء الذين لم ينسوا مواقف هذا الجيش الباسل الوطنيه والقوميه  وتحيه الى قادة الجيش الذين غادرونا والذين هم بيننا تحية عز واحترام وتكبير...
صديق المجله \ بغداد

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

771 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع