بيروت تستعدّ لإستقبال موسم الأعراس على الرغم من الأوضاع الصعبة

  

من وسط العاصمة اللبنانيّة بيروت، أقيم معرض Wedding Folies الخاصّ بالأعراس على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان. "إيلاف" واكبت فعاليات هذا المعرض من خلال هذا التقرير المصوّر.

سعيد حريري/بيروت: على الرغم من الظروف القاسية التي تمرّ بها العاصمة اللبنانيّة بيروت، إلّا أنّها تصرّ على الفرح وعلى الإحتفال دائماً، فها هي قد إرتدت الحلّة البيضاء إستعداداً لإستقبال موسم الأعراس. من معرض "Wedding Folies" الخاصّ بالأعراس الذي أقيم في منطقة "بيال" في وسط بيروت، عُدنا لكم بهذا التقرير المصوّر الذي يمكنكم مشاهدته بالضغط على رابط الفيديو المرفق أدناه.


مدينة الملاهي ديكوراً للزفاف!
بدايةً إلتقينا بمنسّق الأعراس السيّد رينيه نعمة صاحب شركة "إيفنت ليست" الذي حدّثنا عن إنطباعاته بالمشاركة في هذا المعرض قائلاً:" نشارك في هذا المعرض للسنة الثانية على التوالي، وهو يستقطب الكثير من الناس ذوي المستوى الراقي أكان من ناحية العارضين، أو من ناحية الزوّار، وعلى الرغم من كلّ أوضاع البلد، ومن مخاوف الجميع إلّا أنّ الناس ما زالت تحبّ أن تتزوّج، وأن تنظّم الحفلات. وعن الفكرة التي قدّمها لديكور الزفاف هذا العام، قال: "بعد أن قدّمنا العام الماضي فكرةً مميّزة إرتكزت على طاولة شفافة تتضمّن أكواريوم تعيش في داخله الأسماك، قرّرنا أن نستوحي موضوع ديكور الزفاف هذا العام من مدينة الملاهي الخاصّة بالأطفال، وهذه الأفكار الغريبة هي سرّ تميّزنا وإختلافنا عن غيرنا في تقديم الأفضل والمميّز دائماً".

   

العريس مظلوم دائماً!
وعلى الرغم من طغيان الأجنحة الخاصّة بالعروس في المعرض، إلاّ أنّ العريس له حصّته أيضاً ، ولهذه الغاية قابلنا مدير التسويق والعلاقات العامّة في شركة "بيليني" الخاصة بالأزياء الرجّالية، الذي قال لـ "إيلاف": "العريس مظلوم دائماً، لأنّه لا يحلم ببدلة الزفاف، مما يجعله مرتبكاً بين إختيار ما يرضي ذوقه، وما بين ما يرضي ذوق العروس. ولكن المشاركة في المعرض جميلة عموماً لأنّها تمكّن العارضين من الإلتقاء بأشخاص جدد، ومشاركتهم بالخبرة والتجربة، فضلاً عن عرض المنتوجات الخاصّة بهم".

فستان زفاف كبير الحجم لإطلالة ملكيّة
ومن بدلات العريس إلى فساتين الزفاف الخاصّة بالعروس، ولقاء مع مصمّمة الأزياء اللبنانيّة نور أميني التي قالت في معرض حديثها لـ  "إيلاف": "بمناسبة قدوم فصل الصيف ستحتوي فساتين الزفاف على الكثير من الورود، ومن اللون الذهبي أيضاً"، وعن حجم الفساتين الكبير الذي طغى على مساحة جناحها قالت: "أفضّل أن يكون فستان الزفاف ملكياً وكبيراً، ولهذا جاءت معظم الفساتين التي قدّمتها في المعرض ضخمة، والحمد لله فقد لاقت إعجاب جميع العرائس".

   

زفاف مميّز بديكور من الريف الفرنسيّ والحامض!
وتابعنا جولتنا في المعرض لنتوقّف عند جناح مميّز بديكور زفاف راقي جدّا مستوحى من الريف الفرنسي، فإلتقينا بصاحبته منسقّة الأعراس الآنسة يارا إسطفان التي قالت لـ "إيلاف": "إعتمدت موضوعاً مميّزاً لديكور الزفاف الذي أقدّمه في جناحي، وعنوانه: "الحبّ يقلبك رأساً على عقب"، ولهذا ترون بعض الأشياء المستعملة في زينة الديكور مقلوبة رأساً على عقب، كما إستعملت الألوان الفاتحة كالأزرق والأصفر التي تليق بفصل الصيف، والتي تبتعد عن الألوان الكلاسيكيّة المستعملة في الأعراس كالأبيض والزهري، وكان بارزاً أيضاً إستعمال الحامض كأداة للزينة في وسط الصحون".
 
الحلويات بشتى الأشكال والألوان
وفيما يخصّ الأفكار الجديدة في عالم الحلويات التي يمكن أن تقدّم في الأعراس، قابلنا مديرة المبيعات في شركة "Emblème" الآنسة سارة حمّود التي قالت في حديثها لـ "إيلاف": هناك العديد من الأفكار التي يمكن تقديمها من الغاتوه، إلى الماكارون، والمافين، والكاب كايك، كما يمكن تنفيذ أفكار مبتكرة أخرى تطلبها العروس".

الإعلاميّ علي جفّال: بيروت عاصمة الموضة والأفكار الجديدة
وخلال جولتنا صادفنا الإعلامي الشهير في مجال الموضة السيّد علي جفّال الذي حدّثنا عن إنطباعاته بزيارة هذا المعرض، قائلاً:" أشجّع كلّ الفعاليات التي تحصل في بيروت، فبيروت هي عاصمة الموضة والأفكار والتقنيات الجديدة. هناك العديد من الأجنحة المميّزة في المعرض كجناح المزيّن طلال طبّارة، وغيرها الكثير من الأجنحة، ومن واجبنا دعم الفنّانين ومساعدتهم".

المخرجة ساندرا أبرص: المعرض كان مبشّراً جدّاً
أمّا المخرجة اللبنانيّة ساندرا أبرص، فقالت:" أنا مدهوشة لأنّه على الرغم من الوضع الأمنيّ والإقتصاديّ في لبنان، إلاّ أنّ المعرض كان مبشّراً جدّاً".

تصوير: إيلي كوزمان

تشاهدون تفاصيل هذا التقرير المصوّر بالضغط على رابط الفيديو المرفق أدناه:

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

867 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع