الجبوري : وزارة التعليم العالي تحارب الكفاءات العراقية وتحثهم على الهجرة!‏

        

اتهمت عضو لجنة العلاقات الخارجية النائبة ندى الجبوري، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بـ"التلكؤ في تسهيل تنفيذ قانون عودة الكفاءات العراقية المهاجرة الى البلاد".

وافادت في تصريح لها بأن " ما تقوم بهِ وزارة التعليم العالي من إهمال للكفاءات العراقية لا يعد سوى محاربة لهم وحثهم على الهجرة لأستثمار خبراتهم وامكانياتهم خارج البلاد ".

أعربت الجبوري عن اسفها لـ"عدم القدرة على تسهيل عودة الأكاديميين والأطباء العراقيين المغتربين الى البلاد، بسبب مسميات واتهامات وغيرها".

واطلق نشطاء مدنيون حملة للتضامن مع الباحث والشاعر د. شاكر لعيبي الذي غادر العراق في بداية ثمانينيات القرن الماضي، وحصل على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماعي الفني من جامعة لوزان في سويسرا وهي افضل جامعات العالم. لكنه ينتظر موافقة وزارة التعليم العالي في بغداد منذ عام ونصف العام على معادلة شهادته، دون الحصول عليها.

واطلق الناشط المدني اوروك علي حملة للتضامن مع لعيبي تحت أسم (شاكر لعيبي ... يليق بالعراق) وقال "نطلق حملتنا هذه من اجل توفير الظروف المناسبة لعودة الشاعر والمترجم والاكاديمي شاكر لعيبي، خريج جامعة لوزان السويسرية والاستاذ الحالي في جامعة قابس في تونس".

واضاف، "حملتنا موجهة الى وزير التعليم العالي علي الاديب ووزارة التعليم العالي لمعادلة شهادة دراسته العليا وتكريمه وتحقيق عودة مشرفه له كونه احد الكفاءات العراقية التي تليق بالعراق، والعراق جدير باحتضان ابنائه الخلص والانقياء والكفوئين".

من جهتها ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انه "لغرض تسهيل وتسريع الاجراءات الخاصة بالكفاءات العراقية العائدة تم استحداث نظام التقديم والمتابعة الالكتروني لتقييم ومعادلة الشهادات الصادرة من خارج العراق".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

903 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع