صحف العالم: طائرات أباتشي أمريكية قريبا إلى العراق

 

دبي،(CNN) -- تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها قرب الإعلان عن قرار بشأن العمليات الاستخباراتية الأمريكية، وجدل بشأن قائمة الدول التي تشتري الأسلحة من إسرائيل، وإمكانية أن ترسل الولايات المتحدة الأمريكية طائرات أباتشي للعراق لمواجهة الجماعات المتشددة.

ذا غارديان

عقد مسؤولون في وكالات الاستخبارات الأمريكية مباحثات في البيت الأبيض في الوقت الذي يقترب فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من اتخاذ قرار بتقليص مسؤوليات وكالة الأمن القومي التي أثارت جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يجتمع أوباما بعدد من أعضاء الكونغرس الخميس لمناقشة مثل هذا القرار.

ووفقا لمصادر في البيت الأبيض، سيقرر أوباما أيا من الأقسام في وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالية سيتم التشديد عليه، وسيتم الإعلان عن هذا القرار مطلع الأسبوع المقبل.

هآرتس

أصدرت الحكومة الإسرائيلية الأربعاء لائحة ببعض أسماء الدول التي اشترت الأسلحة من إسرائيل خلال العامين الماضيين، ومن أبرزها: إسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكينيا، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا.

ولم تتضمن القائمة أسماء الدول التي كانت قد أعلنت سابقا بشكل مستقل حصولها على أسلحة ومعدات دفاعية من إسرائيل.

ويأتي هذا الإصدار بعد دعوى قضائية تقدم بها أحد المحامين للكشف عن عمليات بيع الأسلحة، إذا أن إسرائيل رفضت مرارا الكشف عن مثل هذه القائمة لأسباب أمنية.

نيويورك تايمز

قال السيناتور الديمقراطي بوب ميننديز إنه قد يسمح بنقل مروحيات AH-64 الأباتشي للعراق فيما تحاول الحكومة العراقيو مواجهة الجماعات المتشددة غربي البلاد.

وكان ميننديز، وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية، قد أوقف جميع صفقات بيع الطائرات أو تأجيرها للعراق لأشهر خوفا من أن تستخدممها الحكومة العراقية لاستهداف المدنيين.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

653 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع