بوتين شخصية العام 2013 في روسيا

       

نصر المجالي:اختار مواطنو روسيا رئيسهم فلاديمير بوتين "شخصية العام 2013" لفئة الرجال، كما اختاروا المغنية الروسية الشهيرة ألا بوغاتشيوفا على اللقب نفسه لفئة السيدات.

أفاد استطلاع أجراه مركز "ليفادا" للأبحاث الاجتماعية في روسيا نهاية السنة الحالية أن 26 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع اختاروا بوتين "شخصية العام 2013"، فيما صوت 7 بالمئة منهم لصالح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، و4 بالمئة لرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف.
 وأشار المركز إلى أن بوتين تصدر هذه القائمة للمرة السادسة على التوالي منذ عام 2008.

   
 
أما المغنية الروسية ألا بوغاتشيوفا فتصدرت القائمة بين السيدات بحصولها على 12 بالمئة من أصوات المشاركين في الاستطلاع.
 
وكان بوتين تربع قبل أيام على رأس قائمة السياسيين في البلاد، حسب النتائج التي كشف عنها استطلاع للرأي أجري في روسيا.
 
وحسب مدير المركز الروسي لاستطلاع الرأي، فاليري فيدوروف، قرر 44 في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي أن شخصية العام السياسية بمرتبتها الأولى هي من نصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وحل في المرتبة الثانية  وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو،  يليه وزير الخارجية سيرغي لافروف في المركز الثالث.

  
 
ميدفيديف ثانيًا
وأشار فيدوروف إلى أن بوتين ترأس العام الماضي قائمة السياسيين في روسيا حاصلاً على 54 في المئة من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي، أما المرتبة الثانية العام الماضي فكانت من نصيب رئيس الوزراء الروسي دمتري ميدفيديف وفي المرتبة الثالثة شويغو بنسبة 13 في المئة من أصوات المشاركين.
 
وعلى صعيد دولي، ظهر مؤخرًا تصنيف من مجلة "فوربس" الأميركية لأقوى الشخصيات في العالم لعام 2013. وتم اختيار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المرتبة الأولى يليه الرئيس الأميركي باراك أوباما ثم الرئيس الصيني شي جين بينغ.
 
وقال المحلل السياسي الفنلندي يوهان بيكمان، أستاذ العلوم السياسية في جامعة هلسنكي، في مؤتمر صحافي في موسكو: بوتين زعيم العالم الحر وهو الرئيس الوحيد الذي يدافع عن حقوق الدول والأمم السيدة، وهو الوحيد الذي يستطيع تغيير مسار التطور العالمي الهادف إلى القضاء على دول سيدة.. وما فعلته روسيا في سوريا مأثرة... "في حقيقة الأمر أوقفت روسيا الحرب العالمية الثالثة".
 
اعادة انتخاب
ويشار الى أنه كان أعيد انتخاب بوتين رئيسًا لجمهورية روسيا الاتحادية في 4 مارس/ آذار 2012، وكانت جهات من المعارضة اتهمته بتزوير الانتخابات وخرجت على أثرها مظاهرات عدة.
يذكر أن بوتين مولود في 7 أكتوبر/ تشرين الأول العام 1952 في لينينغراد (سانت بطرسبورغ حالياً) وهو خريج كلية الحقوق من جامعة لنينغراد في عام 1975، كما أنه حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الآقتصادية، وأدى خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة.
 
وعمل بوتين في جمهورية ألمانيا الشرقية في الفترة من 1985 – 1990. كما تولى منصب مساعد رئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية منذ عام 1990، ثم أصبح مستشارًا لرئيس مجلس مدينة لينينغراد.
 
كما تولى منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية في بلدية سانت بطرسبورغ (لينينغراد سابقاً) منذ يونيو 1991. وفي الوقت نفسه، تولى منصب النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بطرسبورغ منذ عام 1994.
 
ومنذ أغسطس/ آب 1996 أصبح بوتين نائباً لمدير الشؤون الإدارية في الرئاسة الروسية، ثم نائبًا لمدير ديوان الرئيس الروسي ورئيسًا لإدارة الرقابة العامة في الديوان منذ مارس 1997.
 
وفي مايو/ أيار 1998 أصبح نائبًا أول لمدير ديوان الرئيس الروسي،  وعيّن في يوليو 1998 مديرًا لجهاز الأمن الفيدرالي في روسيا الإتحادية. وتولى في الوقت نفسه منصب أمين مجلس الأمن في روسيا الإتحادية منذ مارس 1999.
 
رئاسة الحكومة
وفي أغسطس/ آب 1999 أصبح رئيساً لحكومة روسيا الإتحادية، وذلك باختيار من الرئيس بوريس يلتسن. تولى اختصاصات رئيس روسيا الإتحادية بالوكالة منذ 31 ديسمبر 1999 بعد استقالة الرئيس بوريس يلتسن. وانتخب في 26 مارس 2000 رئيسًا لروسيا الإتحادية. وتولى منصبه في 7 مايو 2000. وأعيد انتخابه للرئاسة في 14 مارس 2004 وهو يشغل منذ 8 مايو عام 2008 منصب رئيس وزراء روسيا الاتحادية.

        
 
كان بوتين متزوجًا من لودميلا بوتينا إلى أن أعلنا طلاقهما عبر التلفزيون الرسمي في يونيو/ حزيران 2013 ، وأنجب الزوجان ابنتين هما: ماريا ولدت عام 1985 وكاترينا ولدت عام 1986.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

769 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع