انها أمين بغداد.....!!

       

         

هل تعرف صاحبة هذه الصوره ...؟؟ انها ليست عارضة ازياء وليست ملكة جمال ... ولا نجمة سينما ...!!! انها أمين بغداد ...

نعم انها امين بغداد في خمسينيات القرن الماضي ... عندما كان هناك حضارة ورقي نفتقده اليوم .... سعاد أرشد العمري أمين عاصمة بغداد واحدة من بنات بغداد الحبيبة ...واحدى زهور العراق اليانعات.

خدمت العراق بكل شرف وامانة في الخمسينات .. تاملها عزيزي وقارن بينها وبين من يمثلن الجماهير العراقية اليوم في البرلمان العراقي!!! .. السيدة سعاد أرشد العمري ، كانت من الأسماء اللامعة في المجتمع ،كان لها دور فاعل في تأسيس النوادي الثقافية وإقامة الندوات وألقاء المحاضرات ،ترأست جمعية الهلال الأحمر النسائية في الخمسينات ، كانت تتمتع بذوق رفيع وتملك محل لصناعة الأثاث ومن خلاله ساهمت في تأثيث الكثير من البيوت البغدادية ، تسلّمت منصب مدير عام شركة المخازن العراقية (أوروزدي باك) وقامت بتجهيزها بالبضائع من أرقى المناشيء العالمية . الصورة في أستديو أرشاك في شارع الرشيد

         

               

أرشد العمري*
أرشد العمري (1888 - 1978) أحد السياسيين العراقيين زمن العهد الملكي في العراق. ولد في مدينة الموصل التي كان والده محافظها انذاك. اكمل دراساته في مجال الهندسة عام 1908 في إسطنبول زمن الحكم العثماني في العراق. من أهم المشاريع الذي نفذها كمهندس قبل دخوله معترك السياسة كان اعمار المسجد الأقصى في القدس الذي تم في عهد السلطان عبد الحميد الثاني حيث اضطر ارشد العمري للعيش عدة سنوات في القدس حتى يكمل ذلك المشروع. شغل منصب رئيس الوزراء في العراق من 4 حزيران 1946 إلى 14 كانون الأول من نفس العام اي لمدة 6 أشهر. وشغل المنصب للمرة الثانية عام 1954. من المناصب الأخرى الذي شغلها العمري هو منصب وزير الدفاع عام 1948. استقال من الحياة السياسية عام 1968 وتوفي في عام 1978 عن عمر يناهز 90 عاما.
*الموسوعة الحرة
                                    
                       
فعلا كانت أمين العاصمة ونص.. فرضت نفسها بأعمالها وخدماتها ونشاطاتها .. لعد قابل مثل حفافات البرلمان العراقي(عضوات البرلمان) واحدة منهن بس أكل تشريب ونوم ولغف وسفرات وايفادات ومصالح شخصية.. وطززززززززز بالشعب واحتياجات وخدمات الشعب.. المهم الحفافة عضو البرلمان تعيش أيامها!!!
                        
 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

478 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع