خلاف على "قلب" طالبة يتحول لـ"معركة" بين زملائها من صلاح الدين والأنبار داخل حرم جامعة الموصل وخارجه

   

    عدد من طالبات احدى الجامعات العراقية / من أرشيف الگاردينيا

المدى برس/ نينوى:أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن مجموعة من طلبة محافظتي الأنبار وصلاح الدين، دخلوا في شجار على إثر تنافس على "اجتذاب" زميلة لهم، تحول إلى "معركة" داخل الحرم الجامعي وخارجه، استعملت فيها الأيدي والحجارة والعصي، وأسفرت عن إصابات طفيفة لبعض الطلبة.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "شجاراً وقع بين طلبة من قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، وأقرانهم من محافظة الأنبار،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، الدارسين في عدد من كليات جامعة الموصل، داخل الحرم الجامعي، نتيجة خلاف طالبين حاولا التقرب من زميلة لهما".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "الشجار تحول الى معركة بالأيادي تطورت إلى استعمال الحجارة والعصي، مما اضطر الحرس الجامعي التدخل لفضها"، مشيراً إلى أن "المشاركين بالمعركة استكملوها خارج الحرم الجامعي".

وأوضح المصدر، أن "قوات الجيش المكلفة بتأمين حماية الحرم الجامعي، احتجزت مجموعة من الطلبة المتشاجرين وصادرت  ما بأيديهم من أدوات"، مبيناً أن "المعركة أسفرت عن وقوع إصابات طفيفة بين الطلبة المتشاجرين، اضطرت الجهات المعنية للمباشرة بالتحقيق بالحادث".

وتحدث بين مدة وأخرى شجارات بين طلبة المحافظات الدارسين في جامعة الموصل، على إثر خلافات بين طالبين من محافظتين أو منطقتين، يستدعي كل واحد منهما أبناء منطقته مما يؤدي إلى "احتكاك قد يتطور لشجار" داخل الحرم الجامعي.

وتضم جامعة الموصل التي تأسست عام 1967، 23 كلية و ستة مراكز علمية وبحثية وستة مكاتب استشارية، وست مستشفيات وعيادات وستة متاحف، ويصل عدد التدريسيين فيها إلى 4281، والطلبة إلى أكثر من ثلاثين ألف بالدراسات الأولية، ونحو 800 في الدراسات العليا، من محافظات عراقية مختلفة، كديالى والأنبار وصلاح الدين وبغداد وغيرها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

408 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع