200 مليار دولار أرصدة العرب في سويسرا

   

وكالات:كشف تقرير مالي ان ارصدة العرب في البنوك السويسرية بلغت نحو 200 مليار دولار،واستند موقع «لافي ايكو» في تحديده هذه الأرقام على احصائيات للغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة.

وذكر التقرير ان «أموال العرب نعمة لا تقدر بثمن لدى المصارف السويسرية التي انفتحت امام منتجات التمويل الإسلامي كبديل عن صناديق الثروة غير المعلنة».
واضاف ان «الضغوط المتزايدة في الأوساط المالية في سويسرا لإنهاء إدارة الصناديق غير المعلنة نيابة عن مبدأ السرية المصرفية، شجعت على اللجوء إلى (المصرفية الإسلامية). واشار الى انه «تم انشاء معهد تدريب للتمويل الإسلامي كخطوة حاسمة نحو تطوير هذا القطاع في سويسرا. حيث اكدت الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة ان جنيف لديها نقاط قوة والمهارات المطلوبة لتصبح مركزا للتمويل الإسلامي المستدام في أوروبا».
وذكر الموقع «ان اصول البنوك الاسلامية في العالم تصل اليوم الى نحو نحو 1550 مليار دولار ومن المرجح ان تصل الى تريليون و800 مليار دولار في نهاية 2013 لتقترب بذلك من حاجز 2 تريليون دولار».
ونقل عن نائب الأمين العام للغرفة العربية السويسرية أيمن ابو الخير ان «توسع البنوك الإسلامية بدأ منذ الثمانينات مع إنشاء دار المال الإسلامي، برأسمال قدره 3.5 مليار دولار».
في المقابل، أطلقت بنوك UBS وكريدي صكوكا مالية لاستثمارات متوافقة مع الشريعة الإسلامية. ومن المتوقع ان تتجاوز اصول البنوك الاسلامية 2 تريليون دولار في السنوات المقبلة، وفقا لدراسة أجرتها «إرنست ويونغ».

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

591 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع