امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء السابق كريم وحيد

      


بغداد/ المسلة: علمت "المسلة " ان المحكمة الجنائية المركزية أصدرت امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء الاسبق كريم وحيد بتهم الفساد .

وقال مصدر لـ"المسلة" إن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء الاسبق بتهم تتعلق بالفساد عندما كان وزيرا .
يذكر ان تظاهرات خرجت في عدد من المحافظات عام 2010 ، احتجاجا على تردي واقع الطاقة الكهربائية بعد ان وصلت مدة القطع في فصل الصيف الى اكثر من 18 ساعة يوميا ، مما ادى الى استقالة وزير الكهرباء السابق كريم وحيد .
وتولى الوزارة بعد كريم وحيد الوزير رعد شلال الذي استقال أيضا من منصبه عام 2011 على خلفية قضية ابرام عقود مع شركات وهمية تجاوزت قيمتها مليارا و700 مليون دولار .

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي وافق على ترشيح كريم عفتان ، مرشح القائمة العراقية لوزارة الكهرباء في تشرين الثاني من عام 2011 .

كما أصدرت المحكمة امر القاء قبض بحق وكيل وزير الكهرباء السابق سلام القزاز بتهم الفساد .
وأوضح مصدر لـ"المسلة" ان المحكمة الجنائية المركزية أصدرت امر القاء قبض بحق وكيل وزير الكهرباء السابق سلام القزاز بتهم تتعلق بالفساد".
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت ان سلام القزاز نقل مع اثنين من الوكلاء الاخرين الى هيئة المستشارين .
وذكر بيان للوزارة انه ” برعاية وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي نظمت وزارة الكهرباء في مقرها بالعاصمة بغداد، احتفالية كرمت فيها وكلاء الوزارة الذين تم نقلهم بامر من رئيس الوزراء الى هيئة المستشارين وهم كلا من الوكيل الاقدم المهندس رعد الحارس، ووكيل الوزارة لشؤون المشاريع المهندس سلام قزاز، ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس عامر الدوري”.
لكن لجنة النفط والطاقة النيابية كانت قد أعلنت قبل ذلك ان رئيس الوزراء نوري المالكي اقال ثلاثة من كبار المسؤولين في وزارة الكهرباء يشغلون منصب وكيل الوزارة ،مبينة ان “المقالين هم الوكيل الاقدم في الوزارة رعد الحارس ووكيل الوزارة لشؤون المشاريع سلام قزاز ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع عامر الدوري”, مبينا ان “القرار جاء لتصحيح عمل واداء الوزارة وخدمة لقطاع الكهرباء”.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

587 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع