مصدر كوردي: طالباني لا يستطيع الكلام لكنه يتابع الفضائيات ويقرأ الصحف

           

شفق نيوز: كشف مصدر كوردي مطلع، السبت، عن ان رئيس الجمهورية جلال طلباني حيّ يرزق، ويتابع الفضائيات ويقرأ الصحف، إلا أنه لا يستطيع التكلم حاليا.


واصيب طالباني بجلطة دماغية منتصف كانون الاول الماضي، ونقل منذ ذلك الحين لاحدى المستشفيات الالمانية لتلقي العلاج.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه في حديث لـ"شفق نيوز"، ان طلباني "حي يرزق"، مضيفا انه يتابع الفضائيات في اطار متابعاته للتطورات السياسية في العراق واقليم كوردستان والجوار الاقليمي.

واشار الى ان طلباني يقرأ الصحف ايضا باهتمام، ويستقبل بعض المقربين جدا في زيارات قصيرة، ويستمع اليهم، لكنه لا يرد عند توجيه الاسئلة له، وخاصة حول المستقبل السياسي لحزبه او في مسالة خلافته في الحزب.

ونوه المصدر الى ان طالباني ما يزال في طور النقاهة، و"ربما سيكون بامكانه التكلم لاحقا".

وطالب مجلس القضاء الأعلى في 13 أيار الماضي رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي باتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص غياب رئيس الجمهورية جلال الطالباني عن منصبه.

وينص القانون العراقي على أنه في حالة تأكيد الأطباء تماثل رئيس الجمهورية للشفاء وقدرته على مزاولة أعماله الرئاسية فأنه يعد غائبا ومنصبه لا يعد خاليا وبإمكانه وفقا لذلك العودة لشغل منصبه، على ان يحل محله إثناء فترة الغياب نائبه خضير الخزاعي.

وتتحدث تقارير منذ مدة غير قليلة عن أن غياب طالباني عن الساحة السياسية ترك اثراً واضحاً على الوضع السياسي العام بالعراق، وكذلك أثر وبشكل كبير على الوضع الداخلي لحزبه.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

380 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع