بالفيديو / المالكي يفتح ملف نجله احمد على مصراعيه.. قائد امني "بطل" أم قائد العراق المقبل؟

         

شفق نيوز: اثارت تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي عن دور نجله أحمد في الملف الامني علامات استفهام عن القادة الامنيين في البلاد خاصة ان المالكي اعترف بشكل غير مباشر بـ"جبن" بعض هؤلاء القادة، وعدم جرأتهم على قيادة بعض المهام الامنية.

وللمرة الاولى تقريباً يتطرق المالكي إلى نجله احمد بهذا الوضوح والتحدث عن دوره في الملف الامني، فقد ذكر في مقابلة متلفزة أن احمد شارك في عملية امنية تررد في قيادتها بعض المسؤولين الامنيين.

وبحسب رواية المالكي فأن هناك مقاولاً في المنطقة الخضراء له نفوذ ومتورط بعمليات استيلاء على عقارات، إضافة إلى افتتاحه شركة حمايات غير مرخصة..

ولم يكتف المالكي عند ذلك، فقد اكد أن ذلك المقاول يمتلك أكثر من مائة قطعة سلاح مجهزة بالكواتم ومائة سيارة مهربة، وهذه تهمة- وحدها قد تقود ذلك المقاول إلى تهمة الارهاب-.

وذكر المالكي بشكل ملفت أن الاجهزة الأمنية خشيت في اكثر من مناسبة تنفيذ مذكرات الاعتقال الصادرة ضدّه (المقاول)، لكونه متنفذ ويرشي القادة والمسؤولين.

ويأتي حديث المالكي في وقت تتطرق فيه بين الفينة والاخرى العديد من التقارير الاعلامية وسياسيين إلى دور نجل رئيس الحكومة احمد بالملف الامني، إلا أن العديد من المقربين من الدائرة الحكومية ومكتب المالكي ينفون على الدوام ذلك.

ويقول الصحفي جعفر الونان تعليقاً على حديث المالكي لـ"شفق نيوز"، "خطأن فادحان وقع بهما المالكي في تصريحاته خلال هذا العام الأول عندما قال: تصير بوكسات، والثاني عندما تحدث عن ابنه احمد في سيناريو يشبه مسلسل مراد علم دار".

ويشير الونان في استشهاده الاول إلى حديث المالكي عن حضوره لمجلس النواب والحديث عن الملف الامني، وفي الثاني لتصريح المالكي عن نجله، واستشهد هذه المرة ببطل مسلسل تركي تغلب عليه حركات "الاكشن" ومعروف بمراد علم دار.

بينما يعقب الناشط اياد الدليمي "بالمناسبة احمد نوري المالكي الوريث الشرعي لعرش المملكة العراقية المالكية بلا منازع".

أي انه يشير إلى احمد نجل المالكي قد يكون الحاكم المقبل للعراق.

إلا أن احمد والي الحسناوي يقول في تغريده له "احمد تبين انه بطل".

وتنشر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي صوراً مختلفة لاحمد نوري المالكي، إلا ان صورته الشخصية الرسمية مجهولة وبعيدة عن عالم الانترنت.

وتطرقت قبل مدة صحيفة الواشنطن بوست عن نجل رئيس الوزراء، أحمد المالكي، وقالت إنه مدير المكتب الخاص لوالده، وبدأ مباشرة بعد الانسحاب الامريكي من العراق بإجلاء الشركات الغربية وشركات الأمن الخاصة من المنطقة الخضراء التي كانت مركز عمليات الجيش الأمريكي خلال أغلب سنوات الحرب.

إلا أن مصدر مقرباً من مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي كشف لـ"شفق نيوز"، إن احمد يشغل حالياً منصب معاون مدير المكتب الخاص لوالده، وهو في هذه المهام منذ ثلاث سنوات.

وبسؤال المصدر عن بعض المعلومات الخاصة عن احمد، كشف إنه متزوج ابنة كبير مستشاري المالكي الشيخ عبد الحليم الزهيري، وانه يبلغ 32 عاماً من العمر.

ويعرج المالكي في حديثه المتلفز إلى أن نجله احمد مستهدف من قبل الاطراف الاخرى، وان الاخرين "عجزوا" عن الايقاع به (أي المالكي) عبر ملفات فساد، فـ"بدأوا بالترويج لملفات عقارات وفساد عن احمد".

وقال "كما تحديت الجميع عن تقديم ملف يدنني، اتحدى الان عن تقديم ملف يدين احمد".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

895 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع