مسابقة غير مألوفة.. مغربية تحصد لقب أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم

صورة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي والمؤثرة الافتراضية كنزة ليلي.

مونت كارلو:في حدث غير مسبوق وفريد على مستوى العالم، تربعت المؤثرة المغربية الافتراضية المدعوة كنزة ليلي على عرش مسابقة "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي" أو "Miss IA".

في سابقة من نوعها، نظمت مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي (World AI Creator Awards) على مستوى العالم، بهدف "تتويج الإبداعات في مجال الذكاء الاصطناعي" حسبما نقلت صحيفة نيويورك بوست عن الشركة المنظمة "فان فيو" (Fanvue).

وأعلنت الشركة عن المسابقة في شهر ابريل/نيسان الماضي، ودعت أنذاك مستعملي الذكاء الإصطناعي الاحترافيين من كافة أنحاء العالم إلى "إظهار براعتهم في البرمجة والتصميم".

من جهته، قال ويل مونانغ، أحد مؤسسي شركة "فان فيو" التي نظمت المسابقة في حديثه لصحيفة "نيويورك بوست" ،"كان الاهتمام العالمي بالنسخة الاولى لهذه الجائزة الأولى .. الجوائز هي آلية رائعة للاحتفال بإنجازات المبدعين ورفع المعايير وتشكيل مستقبل إيجابي لاقتصاد المبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي".

وتوجت كنزة ليلي التي تعد أول شخصية افتراضية مغربية يتم تطويرها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بلقب المسابقة، ما صنع دهشة وفرح وفضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أما أعضاء لجنة التحكيم فقالوا إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة التي تقف وراء نجمة الذكاء الاصطناعي إضافة إلى "شخصيتها" الجذابة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

"لا أشعر بمشاعر الإنسان الحقيقي"
وفي تصريح لها على منصة إنستغرام، أعربت كنزة ليلي في مقطع فيديو عن سعادتها بالفوز، قائلة "رغم أنني لا أشعر بمشاعر الإنسان الحقيقي، إلا أنني كنت متحمسة للغاية لتصدر قائمة المسابقة وتغلبي على ما يقرب من 1500 متسابقة".

وتمكنت ملكة جمال الذكاء الإصطناعي التي لم يمض على تطويرها سوى خمسة أشهر، من الدخول إلى القائمة النهائية التي ضمت عشر مؤثرات افتراضيات فقط، من أصل 1500 متسابقة شاركن في المسابقة، وفازت بجائزة تبلغ قيمتها 13000 دولار.

كما انها تفوقت على بقية المتسابقات بفضل ذكائها الاصطناعي الذي يسمح لها بالتحدث بسبع لغات مختلفة وحتى الرد على متابعيها الذين يبلغ عددهم 190،000 متابع، في الوقت فعلي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

831 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع