راغب علامة في كوردستان

      

بين المطرب اللبناني وجود خطة لتنظيم بعض الحفلات لمغنين عرب في اربيل بعد ان اختيرت عاصمة للسياحة العربية لعام 2014

بغداد/ المسلة: التقى الفنان اللبناني راغب علامة، الاثنين، بنائب رئيس حكومة إقليم كوردستان عماد احمد، بعد وصوله الى إلاقليم، لاحياء بعض الحفلات الغنائية والمشاركة في حملات دعائية لبعض المشاريع الاعمارية في الاقليم، فيما وصف الشعب العراقي بـ"المحب" للعيش بسلام واخوة في المنطقة.

وبين المطرب اللبناني وجود خطة لتنظيم بعض الحفلات لمغنين عرب في اربيل بعد ان اختيرت عاصمة للسياحة العربية لعام 2014.

واعتبر علامة مشاركته في اطلاق حملة بناء مشروع سكني في مدينة اربيل هي مشاركة في عمليات الاعمار التي يشهدها الاقليم، معبرا عن سعادته لهذه الزيارة واستعداده للغناء باللغة الكردية، واستعداده لتقديم اغان ثنائية باللغتين العربية والكردية.

ووصف علامة الشعب العراقي بانه شعب محب للانسانية ويريد العيش بسلام وأخوة في المنطقة.

وأشار الفنان راغب علامة الى ان لغة الفن هي لغة عالمية تستطيع جمع الناس باختلاف قومياتهم واديانهم وآرائهم السياسية، ودفعهم باتجاه السلام والتعايش والاستقرار، مؤكداً على أهمية دور الفنانين في هذا المجال، حيث يستطيعون ان يكونوا عاملاً لتقريب شعوب المنطقة بغض النظر عن الخلافات السياسية.

والتقى راغب علامة بعماد أحمد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، في مبنى مجلس الوزراء بمدينة أربيل.

وخلال اللقاء، أعرب الفنان راغب علامة عن سروره بزيارة إقليم كوردستان، مشيداً بالتطورات التي يشهدها الإقليم في جميع المجالات، متمنياً المزيد من التطور والازدهار لإقليم كوردستان، وان يصبح نموذجاً للازدهار والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، رحب نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان بالفنان راغب علامة، متمنياً ان تكون زيارته هذه بداية لتعزيز التنسيق بين الفنانين الاكراد والعرب، اختلاط أكثر للثقافتين بصورة تخدم العلاقات بين الشعبين.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

654 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع