ائتلاف علاوي يطالب بازالة صور "الرموز الاجنبية" من شوارع بغداد

    

شفق نيوز/ طالب ائتلاف العراقية بزعامة اياد علاوي الاثنين، السلطات العراقية بإنزال صور "الرموز الاجنبية" من شوارع العاصمة بغداد، قائلا إنها تمس سيادة العراق.

وقال الائتلاف في بيان ورد لـ"شفق نيوز" انه "استنكر في جلسة مجلس النواب وبشكل حضاري وعلى لسان النائب حيدر الملا رفع صور قيادات اجنبية في شوارع بغداد، ومنها صور السيد الخميني والسيد الخامنئي".

واشار الى انهما "محترمان في بلديهما".

واعتبر الائتلاف أن "رفع هذه الصور يثير حفيظة المواطن العراقي ويمس سيادة العراق وكرامته... وبدلاً من النقاش بشكل حضاري، تحول الامر في مجلس النواب الى حلبة للصراع والتشابك بالأيدي من قبل بعض الاطراف التي تحمي المصالح الايرانية قبل العراقية".

وأعرب الائتلاف عن استنكاره لـ"هذه الممارسات غير الاخلاقية"، داعيا الجهات الحكومية الى "إنزال صور القيادات الاجنبية بشكل فوري ومنع اية صور لرموز غير عراقية في شوارع بغداد الحبيبة".

وأكد ائتلاف العراقية "اعتزازه الكامل بكل المراجع الرشيدة في النجف الاشرف ومدن العراق الاخرى"، وقال انه يرفض "أي تجاوز عليها او مزايدة باسمها من اي طرف كان".

وشهدت جلسة البرلمان مشادة بالأيدي بين النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي والنائب عن القائمة العراقية حيدر الملا، على خلفية مطالبة الأخير برفع صور الخميني وخامنئي من شوارع بغداد.

  

الگاردينيا: ياجماعة الخير.. عليش هالنقاش؟؟..هذه الصور رمز لأغلبية الجماعة اللي گاعدين بالمنطقة الخضراء... يعني لاتستغربون اذا ما شفتوا لوحة للخميني والخامنئي وبقية الشلة بمكان نصب التحرير .. لو غيروا أسم شارع الرشيد الى ( خيابان آية الله العظمى روح الله الخميني) وحي المنصور الى شهر خامنئي.. بالعظيم على هالرنة هذه راح تتحقق.. ومايرادلها شىء..اقتراح وتصويت من البرلمان..ويعطيك العافية!!

شيتة شنهو رأيك؟؟؟

                                   

                       

راح أجاوب بالفارسي:و چرا که نه ..همه چیز ممکن است در این زمان!!

المعنى: ولم لاء.. كل شىء وارد في هذا الوقت!!!

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

644 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع