الجوية القطرية تعلن عن إطلاق خط جوي إلى السليمانية

    

المدى برس/ بغداد:أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، عن إطلاقها خط جوي إلى مدينة السليمانية، وأشارت إلى أن عدد رحلاتها الجوية إلى العراق زادت من 16 رحلة إلى 20 رحلة بالأسبوع، فيما أكدن أن خدمات الرحلات ستكون على متن طائرات ايرباص.



وقال المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر البكر في تصريحات نقلها موقع ترفل ديلي واطلعت عليها (المدى برس)، إن "العراق كان ضمن أولويات قائمة التوسع لشركتنا لبعض الوقت"، مبينا أن "الشركة شهدت خلال الـ12 شهرا الماضية تحركا سريعا لفتح أربع خطوط جديدة في العراق مع المباشرة بسير خط خامس هذا اليوم إلى مدينة السليمانية".

واضاف البكر أن "الشركة القطرية ستسير ضمن خدمات خط السليمانية أربع رحلات أسبوعيا وبدون توقف من مطار الدوحة"، مشيرا إلى أن  "عدد الرحلات الجوية إلى العراق زادت من 16 رحلة إلى 20 رحلة أسبوعيا"، مشيرا إلى أن

وأوضح البكر أن "خدمات رحلات  خط  دوحة -  سليمانية ستكون على متن طائرات ايرباص A320 ذات ال 144 مقعد بواقع درجتين سياحية ورجال الاعمال".

ووصلت اليوم إلى مطار السليمانية  الدولي، الرحلة الأولى المرقمة QR438 من الخطوط الجوية القطرية  وكان على متنها نائب رئيس الخطوط الجوية القطرية فتحي الشهاب مترئسا وفد رسمي من الدوحة . وكان باستقبال الوفد القطري مدير عام مطار السليمانية الدولي اينج طاهر قدري .

وكانت الخطوط الجوية القطرية، دشنت في الـ3 من حزيران2013، أول رحلاتها إلى مطار البصرة الدولي بواقع أربع رحلات اسبوعيا، ولفتت إلى أن عدد الرحلات بين قطر والعراق ارتفع إلى 16 رحلة اسبوعيا مؤكدة أنها ستعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، فيما ذكر مدير مطار البصرة الدولي أن المطار سيشهد 52 رحلة منتظمة أسبوعيا.

كانت الخطوط الجوية القطرية، أعلنت في الـ20 من أذار 2013، نيتها تسيير رحلات منتظمة الى وجهتين جديدتين في العراق خلال فصل الصيف، مؤكدة أن محافظتي البصرة والسليمانية ستكونان وجهتيها الجديدتين.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية بدأت بتسيير رحلاتها إلى العراق صيف العام الماضي، 2012، برحلات إلى العاصمة بغداد واربيل وتبعتها النجف في شهر كانون الثاني بداية هذا العام،  وتسير حاليا 12 رحلة أسبوعيا للعراق وسيرتفع هذا العدد الى عشرين رحلة مع انضمام الوجهتين الجديدتين الى البصرة والسليمانية.

وتوفر الرحلات بين الدوحة وكل من البصرة والسليمانية روابط جوية مناسبة للمسافرين الى وجهات في الشرق الأوسط واوروبا وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي .

 

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

723 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع