عراقي من البصرة ينافس على رئاسة إسرائيل

      

متابعة-عراق برس: نشرتْ صحيفة (معاريف) الإسرائيلية حوارا أجراه عضو الكنيست الأكبر سنا ، العراقي الأصل بنيامين بن إليعازر مع ناشط سياسي إسرائيلي، روى فيه للمرة الأولى عن جهوده التي يبذلها في الأشهر الأخيرة من أجل تحقيق حلمه والتنافس على رئاسة إسرائيل.

وقال بن إليعازر إنه” يحظى بدعم  واسع من الأحزاب كافة ، إضافة إلى الأحزاب المعروفة بدعمها الطبيعي، مثل حزب (العمل)، و(ميرتس)، والأحزاب العربية”، مضيفا ” أنه من المتوقع أن يصوت لصالحه أيضا أعضاء الكنيست من «شاس» الديني المتشدد.

وأوضحت معاريف أن” الجزء الأكثر مفاجأة في أقواله يتعلق بالحزبين الكبيرين في الائتلاف”، مشيرة إلى أن” نصف أعضاء الكنيست من (الليكود) وثلاثة أرباع أعضائه من حزب (هناك مستقبل) يدعمونه”.

وتعد الانتخابات الرئاسية انتخابات سرية، وما من طريقة لمعرفة  الجهة التي صوت لها اي عضو ، غير ان  أقوال بن إليعازر توفّر نظرة خاطفة عن حجم المحادثات والاتصالات التي يجريها مع أعضاء الكنيست في الأشهر الأخيرة.

وأشارت معاريف إلى أن” بن إليعازر التقى مؤخرا بنحو 100 عضو كنيست، من كافة الكتل، وكذلك مع الزعيم الروحي لحركة ( شاس)، الحاخام عوفديا يوسف”.

ولفتت مصادر رفيعة المستوى في الائتلاف الحكومي،  بحسب الصحيفة ، إلى احتمال وصول بن إليعازر إلى المنصب، وعدم مواجهته لأي معارضة من أي اتجاه.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

590 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع