بارزاني يكذب خبر وفاة طالباني

   

شفق نيوز/ كذبت رئاسة حكومة اقليم كوردستان، الاحد، أن يكون نيچيرفان بارزاني قد صرح بوفاة رئيس الجمهورية جلال طالباني.

وقال السكرتير الصحفي لبارزاني، سامي أرگوشي، في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"، ان موقع (بزاف بريس) نشر اول امس خبرا ادعى فيه بان رئيس الحكومة نيچيرفان بارزاني اكد خلال اجتماع ببعض الاجهزة الامنية التابعة لحكومة الاقليم أن رئيس الجمهورية جلال طالباني متوف منذ اشهر.

وادعت الصحيفة على لسان بارزاني قوله إن حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي يشغل طالباني منصب امينه العام لم يعلن الخبر منتظرا ظرفا مواتيا لاعلان الخبر.

وقال أرگوشي إن هذا الخبر ليس له اي اساس من الصحة وبعيد عن الحقيقة، مؤكدا ان رئيس الوزراء (نيچيرفان بارزاني) لم يدل باية تصريحات بهذا الشأن.

وكان موقع بزاف بريس الكوردي قد نشر اول امس الجمعة خبرا عن مصدر كشف انه خلال ضيافة رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني لعدد من ضباط ومراتب اجهزة الامن (آسايش) وحماية الامن (پاراستن) كوردستان اشار بارزاني الى ان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد توفي منذ اشهر، مؤكدا (بارزاني) انه زار المانيا وتأكد من الوفاة.

ويقيم طالباني منذ شهور في احدى مشافي المانيا لتلقي العلاج من جلطة دماغية اصيب بها في بغداد العام الماضي، فيما يؤكد طبيبه الخاص ومحافظ كركوك نجم الدين كريم المخول الوحيد من قبل حزبه للتحدث عن صحة طالباني ان الاخير في تحسن مستمر.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

647 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع