أوباما يصف بوتين بـ"طفل غير مبال"يجلس في آخر الحجرة

  


قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، ان نظيره الروسي فلاديمير بوتين يمكن أن يبدو أحياناً "كطفل غير مبال يجلس في آخر الحجرة الدراسية".

وقال اوباما"اعرف ان الصحافة تحب التركيز على لغة الجسد ويبدو ان لديه هذا النوع من الجلسة وهو يبدو كطفل غير مبال يجلس في اخر الحجرة الدراسية. ولكن الحقيقة هي انه عندما نجري محادثات فكثيرا ما يكون ذلك مثمرا جدا ."

واعتبر بعض مراقبي الكرملين ارسال بوتين برقية ابدى فيها تمنياته بالصحة للرئيس الاميركي السابق جورج دبليو بوش بعد ان أجرى أطباء جراحة تركيب دعامة بعد فتح انسداد في أحد شرايين قلبه علامة على ان بوتين يرسل رسالة ضمنية لاوباما.

ويقول البيت الابيض ان اوباما انسحب من قمة موسكو ليس فقط بسبب القرار الروسي بمنح اللجوء لسنودن المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة التجسس.

وزادت الخلافات الاميركية مع روسيا في الاونة الاخيرة بسبب دعم موسكو للحكومة السورية في الحرب الاهلية الدائرة هناك بالاضافة الى مخاوفها بشأن حقوق الانسان وشكاوى اخرى.

ولم يرد رد فعل فوري من موسكو على وصف اوباما للرئيس الروسي.ولكن الروس شددوا في مؤتمر صحفي في واشنطن بعد محادثات جرت امس الجمعة بين وزيري الدفاع والخارجية الاميركيين ونظيريهما الروسيين على مدى ايجابية الاجتماع.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

660 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع