إقليم كردستان يستقبل 105 آلاف سائح في أول أيام عيد الفطر

  

السومرية نيوز/دهوك:أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان، الجمعة، أن الإقليم استقبل 105 آلاف سائح خلال اليوم الأول من عيد الفطر، متوقعة تسجيل ارتفاعاً ملحوظاً لعدد السيّاح خلال اليومين المقبلين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة نادر روستاي، في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "إقليم كردستان استقبل في اليوم الأول لعيد الفطر 105 آلاف سائح من مختلف مناطق العراق".

وبين أن "50 ألفاً من السيّاح توجهوا إلى محافظة أربيل، و24 ألفاً إلى دهوك، و22 ألفاً إلى السليمانية، فيما توجه تسعة آلاف سائح إلى منطقة كرميان"، مشيراً إلى أن "جميع الدوائر التابعة لهيئة السياحة اتخذت جميع الاستعدادات لاستقبال السيّاح".

وأعلن روستاي أنه "تم تشكيل لجان خاصة في جميع محافظات وأقضية الإقليم لتسهيل أمور السيّاح وتقديم الخدمات اللازمة لهم، فضلا عن إعداد دليل سياحي يوزع مجانا لتسهيل حركتهم".

وتوقع روستاي أن "يسجل الإقليم في اليومين المقبلين ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السياح".

وتشير مصادر في هيئة السياحة في إقليم كردستان إلى أن أكثر من 416 ألف سائح زار محافظات إقليم كردستان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، فيما بلغ عدد السيّاح الذين زاروا الإقليم خلال العام الماضي 2012، مليونين و217 ألف سائح.

يذكر أن ديوان الوقف السني أعلن، مساء أمس الأول الأربعاء، أن أمس الخميس هو أول أيام عيد الفطر، مؤكدا رؤية هلال غرة شهر شوال، فيما أعلن مركز البحوث والدراسات الفلكية التابع للمرجع الأعلى علي السيستاني عن عدم التمكن من رؤية هلال شهر شوال في غروب أمس الأول الأربعاء، واعتبار أمس الخميس مكملاً لعدة شهر رمضان، معلناً اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

607 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع