أخبار وتقارير يوم ٢٤ تشرين الثاني

                   

                 أخبار وتقارير يوم ٢٤ تشرين الثاني


عاجل - قرارات مجلس الوزراء العراقي

عقد مجلس الوزراء،جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، فيما أصدر جملة قرارات بينها يخص ضريبة الهاتف وعقود وزارة الكهرباء وامتيازات المسؤولين.وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن الأخير "ترأس الجلسة الاعتيادية الخامسة ل‍مجلس الوزراء، وجرت مناقشة مستجدات الأوضاع العامة في البلاد، والبحث في عدد من القضايا الاساسية، وإصدار التوجيهات بصددها".وفي إطار تنظيم بيئة العمل، وجّه رئيس مجلس الوزراء "بتشكيل لجنة حكومية لمراجعة ملف العمالة الأجنبية في العراق، وتنظيم الإطار القانوني لها".وشهدت جلسة مجلس الوزراء بحث جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار عدد من القرارات والتوصيات بشأنها. وأضاف البيان، أنه "في ضوء توجه الحكومة بتحويل المتعاقدين الى الملاك الدائم وفق الآليات القانونية المعتمدة، وتلبيةً لمطالب الشباب المتعاقدين مع وزارة الكهرباء، فقد وافق مجلس الوزراء على ما يأتي:

1- إقرار تثبيت عقود وزارة الكهرباء ممن لديهم خدمة عقدية سنتين فما فوق، وقيام وزارة الماليةباستحداث درجات وعناوين وظيفية، ويتم المناقلة من الموازنة التخطيطية لكل شركة تابعة الى وزارة الكهرباء، بما فيهم عقود محافظة البصرة، وعدم طلب إضافة أي تخصيصات مالية جديدة من وزارة المالية. وامتناع وزارة الكهرباء بتعيين عقود جديدة أو أجور يومية مستقبلاً. على أن تدقق الأسماء من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي.

2- تتولى الجهات الحكومية الأخرى والوزارات تزويد وزارة المالية بالمتطلبات الواردة في كتاب الأمانة العامة المرقم بالعدد 22081 في 14 حزيران 2022، وتتولى وزارة المالية أخذ ما يلزم تباعاً على مجلس الوزراء".

وناقش مجلس الوزراء "ملفاً مهماً يتعلق بإلغاء امتيازات المسؤولين، وتنفيذ القانون الصادر بشأنه. ويأتي ذلك ضمن حزمة من الاصلاحات التي مضت الحكومة نحو تنفيذها، وفق ما تضمنه منهاجها الوزاري. حيث أقر المجلس الآتي:

- الموافقة على إصدار التعليمات الخاصة بتسهيل تنفيذ قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة رقم (28 لسنة 2019)، استناداً الى أحكام المادة (80/البند ثالثا)، والمادة (10)من قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة، مع الأخذ بعين الاهتمام رأي الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء المثبّت بموجب مذكرة الدائرة القانونية المرقمة بالعدد (م.د/ق/2/2/21/ بلا)، الموقعة في 17 تشرين الثاني 2022".

وناقش مجلس الوزراء "موضوع الضريبة المفروضة على بطاقات شحن الهاتف الجوال وتعبئة الإنترنت، التي تسببت بارتفاع كلفة الاتصال في العراق. وبهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، قرر مجلس الوزراء إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن خدمة الهاتف النقال وخدمة تعبئة الإنترنت البالغة (20%) بدءاً من 1 كانون الأول 2022. وتولي هيئة الإعلام والاتصالات تنفيذ هذا القرار، وأخذ الإجراءات الملائمة باسترجاع المبالغ المستوفاة قبل التاريخ المذكور آنفاً، وإرسالها الى الخزينة العامة بالسرعة الممكنة".

وفي سياق الجلسة، ناقش مجلس الوزراء "موضوع الإيفادات للمسؤولين الحكوميين، وضرورة تعديل آليات السفر وفق المعايير القانونية الصحيحة، وبالطريقة التي تحقق الأهداف المرجوّة من الإيفاد، وتحقق المصلحة العامة الى جانب ضبط الإنفاق. حيث وافق المجلس على ما يأتي:

1- لا يجوز إجراء المناقلة من أي حساب الى حساب السفر والإيفاد.

2- لا يجري دفع مصاريف الجيب بشأن الإيفادات التي تتحمل الجهة الداعية فيها نفقات الإقامة وتذاكر السفر لعدم توافر التخصيصات المالية.

3- عدا أيام السفر، يوم واحد للذهاب ويوم واحد للإياب، باستثناء الإيفاد الى الدول الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وأستراليا وكندا وشرق آسيا، فتعد أيام السفر بما لا يزيد عن يومين للذهاب والإياب.

4- يصرف للموفد أجور الفندق بما لا يتجاوز (150%) من المخصصات الليلية لصنفه في دول المجموعتين الخاصة واليورو، وبما لا يتجاوز (100%) من المخصصات الليلية المقررة لصنفه في دول المجموعات: الأولى والثانية والثالثة، بحسب تصنيف وزارة الخارجية للدول.

5- للوزير ومن بدرجته حصراً فأعلى، الحق في استخدام مقاعد الدرجة الأولى في الطائرة ويحق لوكلاء الوزارات وأصحاب الدرجات الخاصة والمحافظين والمديرين العامين ومن بدرجتهم حق استخدام مقاعد رجال الأعمال لرحلة واحدة في رحلة الذهاب، ولرحلة واحدة في رحلة الإياب، في حال تطلّبت الرحلة السفر على أكثر من طائرة.

6- يكون السفر حصراً على شركة الخطوط الجوية العراقية في حال وجود رحلات مباشرة للشركة المذكورة إلى الدولة الموفد إليها يوم السفر.

7- لا يجوز لوكلاء الوزارات وأصحاب الدرجات الخاصة والمحافظين والمديرين العامين ومن بدرجتهم استئجار السيارات، والاكتفاء بالخدمات التي تقدمها سفارة جمهورية العراق في البلد الموفد إليه، إذا كان ذلك ممكناً.

8- عدم صرف مخصصات النقل، من وإلى المطار لوكلاء الوزارات وأصحاب الدرجات الخاصة والمحافظين والمديرين العامين ومن بدرجتهم.

9- عدم منح الموافقة لأصحاب الدرجات الخاصة والمحافظين والمديرين العامين ومن بدرجتهم للمشاركة في الورش والدورات التدريبية بصفة متدرب، مع إمكانية مشاركتهم بصفة محاضر بما لا يزيد عن مشاركتين في السنة.

10- يقدم الوزير ورؤساء الجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظون إلى رئيس مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن كل إيفاد يتضمن (مدة الإيفاد أو السفر، غرض الإيفاد أو السفر، جهة الإيفاد أو السفر، الجهة التي تحملت نفقات الإيفاد أو السفر، تكلفة الإيفاد أو السفر، عدد المرافقين، المقترحات والتوصيات الناتجة عن الإيفاد أو السفر)، وتقدم تقارير مشابهة من وكلاء الوزارات وأصحاب الدرجات الخاصة والمديرين العامين، ومن بدرجتهم عن طريق الجهة المنتسب إليها الى الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء/ دائرة شؤون مجلس الوزراء، واللجان لأخذ ما يلزم بشأنها، وحسب الملاحظات التي ذكرها رئيس الدائرة القانونية خلال النقاش".

وتداول مجلس الوزراء في ملف جائحة كورونا، التي تشهد حاليا انحسارا واضحا في العراق والعالم، رافقها تخفيف الإجراءات التي فرضتها الجائحة. وفي ضوء التقارير الصادرة عن وزارة الصحة، وافق مجلس الوزراءعلى ما يلي :

1- إلغاء قرار مجلس الوزراء (79 لسنة 2020)، وإلغاء الأمر الديواني (97 لسنة 2020) الصادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء، بشأن تأليف اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة (فايروس كورونا).

2- إلغاء الأمر الديواني (13 لسنة 2020) الخاص بتأليف اللجنة الاستشارية العليا للصحة والسلامة الوطنية.

3- إلغاء الأمر الديواني (217 لسنة 2020) الصادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء بشأن تأليف لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية والتوعوية.

4- تولي وزارة الصحة العمل بقانون الصحة العامة (89 لسنة 1981/ المواد 44 الى 57) فيما يخص مكافحة الأمراض الانتقالية .

وبهدف إنصاف شريحة متقاعدي تربية محافظة البصرة، ومعالجة مشكلة تأخر التوقيفات التقاعدية وصرف المكافآت لهم، وافق مجلس الوزراء، وفق البيان، على تسلّم صندوق التقاعد ملفات المتقاعدين في تربية البصرة، الذين تمت إحالتهم الى التقاعد، المذكورين في تقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وصرف حقوقهم التقاعدية من تاريخ إحالتهم الى التقاعد، وتقوم وزارة المالية/ دائرة الموازنة، بإدراج المبلغ (2294769840) ديناراً، الظاهر في المديرية لعام/2021 في ضمن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2023.

وفي السياق ذاته، أقر مجلس الوزراء منح مخصصات لا تزيد عن 30% لباحثي شبكة الحماية الاجتماعية وموظفيها، استناداً الى المادة (15) من قانون ( 22 لسنة 2008)، ويتم العمل يموجبه بدءاً من1 كانون الأول 2022، بحسب الآلية المتبعة في قرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022).

وناقش مجلس الوزراء الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، واصدر القرارات بشأنها. حيث أقر المجلس تخويل وزير المالية أو من يخوله صلاحية الاستمرار بالاقتراض من (Exim Bank)، لتمويل مشاريع البنى التحتية في العراق، كما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة المالية والبنك المذكور آنفاً، شريطة وجود عقد موقع من الجهات المستفيدة.

وأتم البيان، أنه "عند عدم تمويل البنك المذكور آنفاً المبلغ كاملاً، والمبالغ المدرجة، تعتبر مشروعاً استثمارياً يُموّل من الخزينة العامة".

١-شفق نيوز…………
زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، خلال زيارته إلى بغداد اليوم الثلاثاء، تحالف السيادة، حيث أُستقبل من قبل محمد تميم وزير التخطيط في الحكومة الاتحادية.وذكر بيان صادر عن رئاسة الإقليم اليوم، أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية توحيد مواقف جميع القوى والأطراف على المستوى الوطني العراقي في مواجهة التحديات في كل المجالات وبما يضمن مصالح جميع مكونات العراق.كما شدد الجانبان على ضرورة تكاتف وتعاون السلطات والقوى السياسية من أجل حل مشاكل البلد بالصورة التي تضمن حقوق المكونات كلها وتحفظ أمن واستقرار البلد، وفقا للبيان.ووصل رئيس الإقليم في وقت سابق من اليوم الى العاصمة بغداد واجتمع مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.وأعلن بيان صادر عن رئاسة الإقليم في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس نيجيرفان بارزاني سيبحث خلال زيارته لبغداد مع القيادات والمسؤولين العراقيين، أوضاع البلد وعلاقات ومشاكل أربيل – بغداد والحوار والمساعي الرامية لحلها، وآخر التطورات في المنطقة عموماً، إلى جانب عدد من القضايا الأخرى.
٢-شفق نيوز…………

قررت هيئة النزاهة الاتحادية، إستقدام رئيس جهاز مكافحة الارهاب السابق طالب شغاتي بسبب تضخم امواله داخل المصارف العراقية.ووفقا لوثيقة تحصلت وكالة شفق نيوز، على نسخة منها فقد وجهت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة وغسل الأموال تبليغ (طالب شغاتي مشاري) بالحضور إلى مقر تحقيق بغداد بغية بيان مصادر إيداعاته المالية بقيمة تجاوزت 6 ملايين دولار أمريكي.

 

٣-الجزيرة………
"ظلمتني".. كلمة قالتها صحفية عراقية بوجه قاض أدت بها إلى السجن أكثر من شهرين
أحدث اعتقال الصحفية تغريد العزاوي، 67 يوما في أحد سجون بغداد، حالة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، قبل أن تطلق السلطات القضائية سراحها.

وتداول ناشطون وصحفيون عراقيون، خلال اليومين الماضيين، فيديو لهادي العزاوي والد الصحفية المعتقلة باكيا خلال برنامج تلفزيوني ومطالباً المساعدة للإفراج عن ابنته.وروى الأب تفاصيل اعتقال ابنته، وقال باكيا "ابنتي موقوفة منذ 65 يوما، بسبب قولها للقاضي: أنت ظلمتني، عند سماعها قراره غلق قضيتها بعد مطالبتها بحقوقها المالية من جريدتي الدستور والبينة وقيمتها 475 ألف دينار (327 دولارا) وهذه الكلمة استفزت القاضي فأمر بسجنها من دون قرار واضح".وأثارت قصة الصحفية وفيديو والداها تعاطفا كبيرا لدى رواد مواقع التواصل الذين غردوا بوسم #تغريد_العزاوي، مطالبين بإطلاقها، وسط تنديد نشطاء بسلب حرية الرأي والتعبير وفضلاً عن تغاضي نقابة الصحفيين عن الانتهاكات التي يتعرض لها أعضاؤها، على حد وصفهم.أكثر من ستين يومًا والزميلة تغريد معتقلة لأنها قالت لأحد القضاة (أنت ظلمتني)!شهران ونقيب الصحافيين مغلس لأنه جزء من بلاط السلطة! شهران والمنظمات المعنية لاتعرف شيئًا، تخيلوا حجم الضياع الذي نحن فيه وماهو القادم!وقال الناشط المدني والصحفي سلام الحسيني عبر حسابه في تويتر "أكثر من ستين يوما والزميلة تغريد معتقلة لأنها قالت لأحد القضاة أنت ظلمتني، شهران ونقيب الصحافيين متغاض لأنه جزء من بلاط السلطة، شهران والمنظمات المعنية لا تعرف شيئاً، تخيلوا حجم الضياع الذي نحن فيه وما هو القادم".وطالب الصحفي علي الربيعي بإطلاق زميلة المهنة، معتبراً أن موضوعها لا يستحق السجن، كونها كانت تعبر عن رأيها بمظلوميتها.كما انتقد مدونون عراقيون التزام نقابة الصحفيين الصمت على الانتهاكات التي تحصل بحق العاملين في مجال الإعلام، على حد تعبيرهم.وبعد الحملة الإلكترونية بساعات، أعلنت الصحفية -عبر حسابها في فيسبوك- إطلاق سراحها من مركز شرطة السيدية في بغداد، بعد قضائها مدة 67 يوماً في التوقيف، متوجهة بالشكر إلى كل من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء فائق زيدان، بحسب البيان، من دون ذكر تفاصيل وملابسات قضية اعتقالها.كما نشرت صورة لها بعد خروجها من السجن، ودونت عليها "شكلي الحالي، بعد قضاء شهرين و7 أيام في التوقيف، لا أستطيع أن أصف حجم الإرهاق، والتعب النفسي والصحي، سوى بالقول: الحمد لله على كل حال".

٤-سكاي نيوز………

"سرقة القرن": كيف نُهب 2.5 مليار دولار من جيوب العراقيين؟

كشف مدققون في العراق مخططا هائلا اختلست شبكة من الشركات والمسؤولين من خلاله نحو 2.5 مليار دولار من مصلحة الضرائب في البلاد، بالرغم من وجود العديد من الضمانات. الفضيحة تمثل اختبارا مبكرا لحكومة العراق الجديدة التي تشكلت أواخر الشهر الماضي بعد أزمة سياسية طويلة الأمد.العراق جاء في المرتبة 157 بين 180 دولة على مؤشر منظمة الشفافية الدولية -وهي هيئة رقابية عالمية- للحكم النظيف لعام 2021. ‏‫تقرير المدققين- الذي حصلت أسوشيتدبرس على نسخة منه، وكانت صحيفة ”غارديان” أول من نشره- يشير إلى أن السرقة كانت مدبرة من شبكة واسعة من المسؤولين وموظفي الخدمة المدنية ورجال الأعمال.غالبا ما يكون هؤلاء الأفراد على صلات بفصائل سياسية قوية، في نظام المحسوبية الراسخ في العراق.وقال جمال الأسدي، الخبير القانوني العراقي والقاضي المتقاعد المطلع على قضايا الفساد " كانت عملية سرقة منظمة للغاية ومتفق عليها”.وأكد ثلاثة مسؤولين تفاصيل الخطة لأسوشيتدبرس، وتحدثوا جميعا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم مخافة ردود الفعل الانتقامية.


كيف تمت السرقة؟

تم الكشف عن المخطط الشهر الماضي عندما كشف تدقيق داخلي أجرته وزارة المالية العراقيةأن الهيئة العامة للضرائب- دائرة الإيرادات الداخلية العراقية - دفعت بشكل احتيالي حوالي 3.7 تريليونات دينار عراقي، أو ما يعادل نحو 2.5 مليار دولار، لخمس شركات.
تلك المدفوعات سددت بواسطة 247 شيكا تم صرفها خلال الفترة من 9 سبتمبر 2021 و11 أغسطس من العام الجاري، من فرع في مصرف الرافدين الذي تديره الدولة والموجود داخل الهيئة العامة للضرائب.
ضم الحساب مليارات الدولارات من ودائع الشركات التي كان من المفترض إعادتها إليها بمجرد خصم الضرائب، وكانت الشركات قد قدمت بيانات مالية محدثة. يزعم أن الشركات سحبت أموالا دون القيام بأي إيداعات.
أجرى القائم بأعمال وزير المالية آنذاك، إحسان عبد الجبار الذي شغل أيضا منصب وزير النفط، التدقيق. واكتشف السرقة بعد تلقي شكاوى من شركة نفط لم تتمكن من استعادة ودائعها الضريبية، وفقا لمسؤول بارز مطلع على التحقيق.
عندما استفسر الوزير عن الرصيد المتبقي في الحساب، قالت هيئة الضرائب إن به 2.5 مليار دولار، لكن مزيدا من التدقيق كشف أن الرصيد الفعلي تراجع إلى 100 مليون دولار فقط، وفقا للمسؤول.
كان ذلك أول مؤشر على السرقة الهائلة. وقدم تدقيق لاحق للجنة المالية في مجلس النواب، حصلت الأسوشيتدبرس على نسخة منه هذا الأسبوع.
قبل التدقيق، كان قسم مكافحة غسيل الأموال في بنك الرافدين قد أعرب عن قلقه لوزارة المالية من المعدل الكبير للسحوبات النقدية. وكان الوزير السابق قبل عبد الجبار، علي علاوي، قد طلب أن يوافق مكتبه على أي سحوبات كبيرة، لكن كبار مديري هيئة الضرائب تجاهلوا الطلب، حسبما ذكر المسؤول.
استقال الوزير الأسبق علاوي في أغسطس احتجاجا على الفساد والتدخل الأجنبي في الشؤون العراقية.
قبل أسابيع من صرف الشيكات الأولى، أزالت السلطات جزءا رئيسيا من الرقابة، بدعوى أن الشركات اشتكت من فترات الانتظار الطويلة. جاء قرار عزل ديوان الرقابة المالية الاتحادي من العملية بناء على طلب النائب هيثم الجبوري، الذي كان يرأس حينها اللجنة المالية البرلمانية.
وجد التدقيق أن الشركات، التي تم تأسيس ثلاث منها قبل أسابيع فقط من سداد المدفوعات، قدمت مستندات مزورة لتتمكن من المطالبة بالدفعات. لم يتمكن المدققون من متابعة الأموال لأنه تم سحبها نقدا.
خلاصة التقرير: المبالغ مسروقة!

تشير النتائج إلى أن شبكة واسعة من مسؤولي الضرائب ورجال الأعمال يجب أن يكونوا ضالعين في المؤامرة.
تتطلب عملية المطالبة أوراقا مطولة وموافقة ثلاث إدارات على الأقل داخل هيئة الضرائب، بالإضافة إلى مدير ونائب مدير الإدارة المالية.
لكن الأموال تلاشت على أية حال، وليس من الواضح من سيتحمل المسؤولية في نهاية المطاف.
ألقي القبض على نور زهير جاسم، وهو رجل أعمال له صلات بمسؤولين نافذين، نهاية أكتوبر في مطار بغداد.وكانت قد تمت تسميته رئيسا تنفيذيا لاثنتين من الشركات، وحصل على أكثر من مليار دولار من الحساب، وفق التدقيق. ولم يرد محاميه على طلب للتعليق.
كما اعتقل اثنان من مسؤولي هيئة الضرائب، ويقول القضاء إن ممتلكات وأصولا بملايين الدولارات صودرت.
لكن المسؤولين يقولون إنه من غير المرجح أن تنفذ خطة اختلاس بهذا الحجم دون علم كبار المسؤولين.
لطالما تنافست الفصائل السياسية في العراق على السيطرة على الوزارات والهيئات الحكومية، والتي تستخدمها بعد ذلك لتوفير وظائف ومزايا أخرى لمؤيديها.ويرتبط عدد من الفصائل بهيئات حكومية مختلفة متورطة في مخطط الضرائب.لم تجتمع الحكومة الحالية إلا في أواخر أكتوبر، بعد أكثر من عام من الانتخابات المبكرة، وتحولت المشاحنات بين الفصائل القوية إلى قتال شوارع مميت في وقت سابق من هذا العام.وقد تؤدي أي محاولة لمحاسبة القادة السياسيين على هذا الاحتيال إلى مزيد من الاضطرابات.

٥-سكاي نيوز…………………الأخبار العاجلة
l قبل 1 ساعة
البيت الأبيض: تركيا تواجه تهديدا على حدودها الجنوبية ولها الحق في الدفاع عن نفسها
l قبل 1 ساعة
البيت الأبيض: نواصل مراقبة النشاط النووي الإيراني بقلق كبير
l قبل 1 ساعة
"يوم العرب".. 5 أسباب وراء الظهور القوي لتونس بالمونديال
l قبل 2 ساعة
من الفضاء إلى الأرض.. مشروع غير مسبوق للطاقة الشمسية
l قبل 2 ساعة
تونس تكتفي بالتعادل مع الدنمارك بعد أداء حماسي
l قبل 2 ساعة
الجيش الأميركي يوضح بعد قصف تركي قرب قاعدة للتحالف بسوريا
l قبل 2 ساعة
أول تعليق من ميسي بعد الخسارة القاسية أمام السعودية
l قبل 2 ساعة
السودان.. نفوق جماعي لأسماك البحر الأحمر يثير المخاوف

l قبل 3 ساعات
صورة.. هكذا احتفل ولي العهد السعودي بفوز "الأخضر"
l قبل 3 ساعات
بعد تسريح موظفين بالجملة.. مخاوف من تزايد الأعطال والمشاكل في تويتر
l قبل 3 ساعات
ماذا قال "الخضر" و"مدرب الأحلام" بعد الفوز على الأرجنتين؟
l قبل 3 ساعات
المكسيك وبولندا.. عرض "الرجل الواحد" بين الخبير وليفاندوفسكي
l قبل 3 ساعات
نجوى كرم: في المونديال أشجع البلد الذي يحتضن اللبنانيين أكثر
l قبل 3 ساعات
أردوغان يتوعد المسلحين الأكراد بـ"هجوم دبابات وجنود"
l قبل 3 ساعات
المنتخب السعودي يحطم نظرية "لغة الأرقام الاقتصادية"
l قبل 3 ساعات
بلغة الأرقام.. السعودية لا تعترف بالمستحيل في المونديال
l قبل 4 ساعات
حارس منتخب السعودية يحصد إعجابا واسعا في "ملحمة الأرجنتين"
l قبل 4 ساعات
رينار.. رجل المعجزات الذي رفع علم السعودية في المونديال
l قبل 4 ساعات
معلومات قد لا تعرفها عن نجم مباراة السعودية والأرجنتين صالح الشهري
l قبل 4 ساعات
لعب أوروبيا وتغلب على الإصابة.. كيف صنع صالح الشهري التاريخ في المونديال؟
l قبل 4 ساعات
تغلب على الإصابة.. كيف صنع صالح الشهري التاريخ في المونديال؟
l قبل 4 ساعات
محمد بن راشد يهنئ المنتخب السعودي بالفوز على الأرجنتين
l قبل 4 ساعات
"نريد أن نرى وجهها الآن".. فيديو مشجعة أرجنتينية يشعل تويتر بالسعودية
l قبل 4 ساعات
تونس والدنمارك.. نسور قرطاج في محاولة جريئة لإسقاط الفايكنغ
l قبل 5 ساعات
الأخضر ينتصر.. كيف سقط ميسي ورفاقه في مصيدة "جبل طويق"؟
l قبل 5 ساعات
فعلها الأخضر.. السعودية تحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في مباراة ملحمية
l قبل 5 ساعات
تابع نتيجة مباراة السعودية والأرجنتين مباشرة على سكاي نيوز عربية
l قبل 6 ساعات
المنتخب السعودي ينتفض ويسجل هدفين في أقل من 10 دقائق في مرمى الأجنتين
l قبل 6 ساعات
السعودية تسجل هدف التقدم في مرمى الأرجنتين.. النتيجة 2-1
l قبل 6 ساعات
الشوط الثاني.. الأرجنتين ( 1- 1) السعودية
l قبل 6 ساعات
هبوط اضطراري لطائرة بحرينية في أربيل.. بسبب نوبة قلبية
l قبل 6 ساعات
وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية قضت على أكثر من 120 عسكريا أوكرانيا في اتجاه مدينة دونيتسك
l قبل 6 ساعات
المونديال.. انتهاء الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف دون رد للسعودية
l قبل 6 ساعات
مونديال قطر.. تابع مباراة السعودية والأرجنتين
l قبل 7 ساعات
الكرملين: لا يوجد تقدم جوهري بشأن إنشاء منطقة أمنية حول مصنع زابوريجيا النووية
l قبل 7 ساعات
ميسي يسجل الهدف الأول في مرمى السعودية
l قبل 7 ساعات
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في افتتاح أعمال مؤتمر الحضارات بالمغرب
l قبل 8 ساعات
كيم جونغ أون مع "الابنة الحبيبة".. التعرف على هوية ابنة الزعيم الكوري الشمالي
l قبل 9 ساعات
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان: القوات المسلحة ملتزمة بالنأي بنفسها عن العمل السياسي
l قبل 9 ساعات
البرهان: السودان درج على استضافة اللاجئين من مختلف دول الجوار ومن الضروري تطوير آليات حل النزاعات
l قبل 9 ساعات
البرهان: الشعب السوداني يتطلع إلى توافق وطني تشارك فيه كل القوى السياسية وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة
l قبل 9 ساعات
دعوات ومطالب في السعودية لتعطيل المؤسسات الحكومية وتأجيل الاختبارات الجامعية لدعم المنتخب الوطني
l قبل 10 ساعات
الأخضر السعودي وراقصو التانغو.. المباراة الأبرز بمونديال قطر اليوم
l قبل 11 ساعة
وزير الدفاع الصيني أبلغ نظيره الأميركي أن الجيش الصيني قادر على تأمين "إعادة توحيد البلاد"
l قبل 11 ساعة
وزير الدفاع الصيني أبلغ نظيره الأميركي أن حل قضية تايوان مسألة تخص الشعب الصيني وليس من حق أي قوة خارجية التدخل
l قبل 11 ساعة
وزارة الدفاع الصينية: نأمل أن تتبنى واشنطن سياسة منطقية وعملية تجاه الصين تعيد العلاقات إلى المسار الصحيح
l قبل 11 ساعة
وزارة الدفاع الصينية: أبلغنا الجانب الأميركي ضرورة احترام المصالح الأساسية للصين
l قبل 11 ساعة
إيران تعلن عن نيتها تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% في موقع فاردو النووي وباستخدام أجهزة الطرد المركزي IR6
مع تحيات مجلة الكاردينيا

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

567 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع