أسلحة أميركية جديدة للعراق بملياري دولار

    

         طائرة هليكوبتر من طراز بيل (Bell 412 EP)


بغداد (الصباح) - كشفت وزارة الدفاع الاميركية امس الجمعة، عن مخاطبة الكونغرس للمصادقة على خطط لبيع العراق معدات وقطع غيار عسكرية متنوعة تصل قيمتها الى نحو ملياري دولار.وتشمل الاسلحة والمعدات "طائرات هليكوبتر وعجلات استطلاع نووي وبيولوجي وعجلات همفي”.

بيان صدر عن لجنة تعاون الأمن العسكري المسؤولة عن المبيعات الخارجية للأسلحة في وزارة الدفاع الاميركية، اشار الى "مخاطبة الكونغرس للمصادقة على خططها لبيع الحكومة العراقية معدات وقطع غيار عسكرية متنوعة تصل قيمتها الى مليار وتسعمائة وخمسين مليون دولار”.
وأضافت اللجنة في بيانها: ان "هذه الصفقة العسكرية تشمل (12) طائرة هليكوبتر من طراز بيل (Bell 412 EP) مع معداتها المرافقة الكاملة التي تصل قيمتها الى (300) مليون دولار، اضافة الى (50) عجلة استطلاع نووي وبيولوجي وكيمياوي من نوع سترايكر طراز (M1135) المصممة لمقاومة أجواء الحرب الكيمياوية التي تصل قيمتها التقريبية نحو (900) مليون دولار”.
وأشارت اللجنة الى أن "الصفقة تحتوي أيضا على قطع الغيار الضرورية لأغراض الصيانة لعجلات الإنقاذ نوع هيركوليز من طراز(M88A1) و(M88A2) المستخدمتين لإخلاء الدبابات المتضررة”.
وتابعت: "كما تحتوي المعدات الثقيلة لمقطورات وشاحنات طراز(M1070) وشاحنات الجهد الثقيل التكتيكية (M977) والعجلات المدولبة متعددة الأغراض(همفي) وعجلات منظومات مد الجسور العائمة التكتيكية (TFRBS) وعجلات نقل الأشخاص المدرعة (M113) وعجلات هاوتزر (M109A5) و(M198)”.
واشارت الى ان "هذا القسم من مبيعات الأسلحة المقترحة تصل قيمته الى (750) مليون دولار”، موضحة أن "كل هذه المبيعات المقترحة موصوفة تحت عنوان (مساهمة السياسة الخارجية الأميركية وامنها الوطني بمساعدة شركائها وأصدقائها بتحسين ستراتيجيتهم الأمنية)”، مؤكدة أن "هذه الصفقة لا تؤثر في الوضع الدفاعي والامني للولايات المتحدة”.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

717 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع