عمار مربي النمور في الزوراء يعالجها ويطعمها على حسابه الخاص.. ويتقاضى 12 دولار يوميا

  

            عمار يلهو مع النمرين كاسبر وسنايبر

المدى برس/ بغداد:كل ممنوع، وخطر، مرغوب دائما، وقد يكون هذا الدافع الذي يوجه زائري حديقة الحيوان في متنزه الزواء نحو اقفاص الحيوانات المفترسة، والحظ الاوفر من بين هذه الحيوانات هو لقفص النمور السايبيرية والبنغالية، والسبب هو مدجنو هذه المفترسات اللذين يبدون وكانهم لايخافون منها.

وبمجرد مشاهدة "عمار" الشاب الذي يعمل في الحديقة منذ عام 2007 وهو يلاعب النمور السايبيرية ويطعمهن لحم الحمير المخصص لهن جدير باكتظاظ الزائرين هناك.

عمار الذي يقضي ساعاته بين النمور ربما لا يصدق احد بأنه ومنذ سبع سنوات يعمل بصفة اجر يومي بمرتب 15 الف دينار يوميا، ليس هذا فحسب فالاغرب أنه ينفق معظم المبلغ على شراء الالعاب والهدايا لكاسبر وسنايبر، النمران اللذين ولدا في بغداد عام 2010 وتولى تربيتهما وارضاعهما مع اثنين من اخوتهما.

تعرضت لضربة من انثى النمر ولا تزال تكرهني

يقول عمار في حديث إلى (المدى برس)، إنه "عند ولادة النمور التي اهديت للحديقة من قبل الجيش الامريكي عام 2008 لاقينا صعوبة في تربية الاشبال لأن الام لم تكن ترضعهم"، مضيفا "اضطررت الى اخذ الصغار (سنايبر، اوليفر،هانتر وكاسبر) من الام واستوردت الحديقة الحليب الخاص لهن وتوليت ارضاعهن وتربيتهن واضطررت للمبيت لمدة شهرين في الحديقة لتربية الاشبال"، مبينا أن "اخذ الصغار من الام جعلها تغضب وتتصور بأنني حرمتها منهم وقد هاجمتني في احد الايام واصابتني في ساقي".
ويتابع عمار "تربية الصغار اصابتني بمرض جلدي نقل الي منهن"، مؤكدا "الا ان الدائرة لم تبادر حتى لصرف اجور علاجي لدى طبيب الجلدية خليفة الشرجي"، لافتا إلى أن "اجور علاجي وعلاج الصغار دفعتها من جيبي".

اعمل بلا ضمان ولا خبرة بسبب حبي للنمور

ويؤكد عمار "اعمل في الحديقة منذ عام 2007 بأجر يومي قدره 15 الف دينار وبصعوبة بالغة احصل على اجازة"، مبينا أن "معظم ما اتقاضاه انفقه على شراء الالعاب للنمور من سوق الغزل"، مؤكدا "لكن حبي للنمور يجعلني اعيش معهن حتى لو امتنعت الدائرة عن دفع اجوري لأني اعتبر النمور عائلتي واصدقائي".

وينفي عمار "تلقيه لاي دورة في تربية وترويض النمور"، موضحا ان "علاقته معها نتجت عن تربيته لها وسهره الليالي معها"، مؤكدا انه "يقرأ الكثير عن تربية النمور عبر الانترنت".

تركت النمور فترة بسبب الادارة ما حول سلوك بعضها الى الوحشي

ويؤكد عمار ان النمور التي رباها لم تهاجمهة ولم يصدر عنها اي سلوك وحشي، لكنه يوضح "اضطررت الى مغادرة الحديقة لفترة بسبب اجراءات الادارة الامر الذي غير سلوك بعض النمور معي"، مبينا ان "اثنين من النمور وهما (هانتر واوليفر) تغير سلوكهما وشعرت بأنهن يحاولن مهاجمتي"، مؤكدا  "اضطررت لحجزهما مع امهما بعد ان تأكدت من توحشهما".

والنمر هو حيوان مفترس و هو أكبر قط من بين الاربع قطط الكبيره (النمر - الاسد- الفهد - التشيتا)، ويمكن ان يصل طوله الى اربع مترات ووزنه الى 300 كيلوغرام، ويعتبر النمر من بين الحيوانات الاكتر شعبيه فى العالم، و لها مكانه بارزه في التراث الشعبى والاساطير القديمه، والادب الحديث.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

557 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع