أخبار يوم ١ كانون الاول

     

           أخبار يوم ١ كانون الاول

١-السومرية………

النزاهـة تضبط مئات التقاريـر الصـحية المـزورة في الـديوانيَّة - أعلنت هيئة النزاهـة، اليوم ضبط مئات التقاريـر الصـحية المـزورة في الـديوانيَّة.وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "بمُتابعةٍ مُباشرةٍ من رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّـة القاضي (علاء جواد الساعدي)، ومن خلال عمليَّة ضبطٍ نوعيَّةٍ، تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة من ضبط مئات التقارير الصحيَّة المُزوَّرة"دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكُّن الفريق التحقيقيِّ المُؤلَّف في مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة الديوانيَّة من ضبط (٤٦٠) تقريراً صحياً مُزوَّراً في شعبة اللجان الصِّحيَّة في دائـرة صحَّـة المُحـافظــة، مُوضحــةً أنَّ التـقــاريـر الـصحيَّـة الـمُزوَّرة تُبيِّنُ، من خلال المُتابعة، أنَّها أُرْسِلَتْ إلى مُؤسَّساتٍ مُختلفةٍ في المحافظة، وفق ما جاء في البيان".


٢-السومرية………
بشهادات فحص مزورة.. ضبط عشرات الأطنان من "اللحوم الحمراء" في أم قصر
ضبطت الأجهزة الرقابية في ميناء أم قصر الأوسط، ، أربعة برادات خارج الحرم الكمركي، أنجزت معاملاتها بوثائق فحص مزورة. وقالت خلية الإعلام الحكومي في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "جاء ذلك بناء على توجيهات تشديد الإجراءات؛ حفاظا على صحة وسلامة المستهلك العراقي". وأضافت أنه "بعد إجراء الكشف في بوابة البحث والتحري تبين وجود (2,850) كارتون لحوم حمراء مجمدة بوزن إجمالي (65,000) كغم تم إنجاز معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك أم قصر الشمالي، بشكل مخالف للشروط، وضوابط الاستيراد، وذلك لتزوير شهادة المطابقة ووثيقة الإطلاق، وثبت ذلك بعد مفاتحة الشركة الإماراتية الفاحصة التي أكدت عملية التزوير". وتابعت، "وبناء على ذلك شكلت لجنة، وتمت إحالة المواد إلى مركز شرطة كمرك أم قصر لعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين". واكدت ان "الجهود مستمرة في ضبط ومحاسبة المخالفين ومنع مرور أي عمليات تهريب أو تلاعب بالمال العام"
٣-السومرية………
مستشار الأمن القومي يكشف تفاصيل محاولة اغتيال الكاظمي.. أين كان الرئيس؟

كشف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، تفاصيل محاولة اغتيال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أشار إلى مكان تواجد الأخير اثناء عملية الاستهداف.وقال الأعرجي في مؤتمر صحافي عرضته قناة السومرية الفضائية، إن "لجنة التحقيق تشكلت برئاستنا وعضوية مكتب رئيس الوزراء ووزراء ومسؤولين أمنيين، واستضافت شخصيات مهمة من ذوي الاختصاص لمقتضيات التحقيق، وثبت لديها أن الهجوم على منزل رئيس الوزراء تم بطائرتين مسيريتين، عبر إلقاء مقذوفين سقط أحدهما على سطح منزل الكاظمي والثاني في باحته"، لافتاً إلى أن "أحد المقذوفين انفجر والثاني لم ينفجر وحصلنا على إحداثيات الطائرة التي استهدفت المنزل". وأضاف، أنه "تم إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة وأخذت المبارز الجرمية، وتم العثور على مقذوف ثان لم ينفجر بسطح المنزل في اليوم الثاني"، معتبراً ذلك الهجوم بأنه "يؤكد الاستهداف المباشر لحياة رئيس الوزراء"وتابع، "تفاجأنا بقيام مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية بتفجير المقذوف دون رفع البصمات"، مشيراً إلى أن "لجنة التحقيق قررت سجن مفرزتين مسؤولتين عن تفجير المقذوف وتحويلهما للداخلية"، مؤكداً أن "التحقيق سيتوصل لمعرفة الأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف". وطلبت لجنة التحقيق، "من يملك دليلاً حول الحادثة بتقديمه، ونحن بعيدون عن أي سجال سياسي"، مشدداً على أن "لجنة التحقيق تقوم بواجبها دون أية ضغوطات وتنفذ واجبها الوطني".وبشأن الجهات المتهمة، أشار إلى أن "لجنة التحقيق لم تتهم لغاية الآن شخصاً أو جهة والتحقيق يحتاج لمزيد من الوقت"، مستدركاً: "نمتلك خيوط مهمة للوصول إلى الحقيقة ويجب منح التحقيقات الوقت الكافي توخياً للدقة"، منوهاً إلى أن "الطائرتين هبطتا في شمال شرق بغداد وحددنا مكان انطلاقهما". وكشف الأعرجي، عن توصية رئيس الوزراء للجنة التحقيق "بالحيادية والمهنية وأن تكون مصلحة البلد نصب الأعين"وفيما أكد أن "لجنة التحقيق لم تستعن بأي طرف أجنبي لغاية الآن"، لم يستبعد مستشار الأمن القومي"الاستعانة بجهد دول شقيقة وصديقة لكشف الحقيقة والاستفادة من كل الإمكانيات". وأوضح، أن "الرادارات لا تستطيع الكشف عن المُسيرات التي تطير بمستوى منخفض، ولدينا إحداثيات مؤكدة ودقيقة عن مكان إنطلاق الطائرتين وأين هبطتا"، كاشفاً عن أن "إحدى الطائرتين تجميعها صناعة محلية والمقذوف صنع من غلاف بلاستيكي".وعن مكان تواجد الكاظمي خلال الاستهداف، بين أنه "ثبت للجنة التحقيق أن منزل رئيس الوزراء يحتوي على 4 مخارج وتم إخلاؤه بعد التفجير لمكان آمن"، وهذا يعني أنه كان متواجداً في المنزل، موضحاً أن "5 أمتار فصلت بين المقذوفين الأول والثاني وهما استهدفا مكان خروج الكاظمي ومكان جلوسه".
٤-فيينا: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده إن فريق طهران لمفاوضات فيينا يركز على رفع العقوبات عن البلاد.ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن خطيب زاده القول اليوم الثلاثاء: «نركز في فيينا على رفع العقوبات، ولن نقبل بأي شيء أقل من هذا، ولن نتعهد بأي التزام أكثر مما ورد في الاتفاق النووي».وأكد: «الالتزامات الجديدة لا مكان لها في مفاوضاتنا».

تحذير إسرائيلي من «الرضوخ للابتزاز النووي» الإيراني

واستؤنفت أمس في فيينا جولة جديدة من المفاوضات الرامية لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني بعد تعطله إثر انسحاب الولايات المتحدة منه، وذلك بعد توقف للمفاوضات دام خمسة أشهر.وتجري المفاوضات بين إيران ومجموعة 1+4 (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين)، إلى جانب مندوب الاتحاد الأوروبي. وتشارك الولايات المتحدة في المفاوضات بشكل غير مباشر.

٥-شفق نيوز………

كشف مسؤول كوردي، عن تحركات وتنقلات لعناصر داعش من المحافظات الساخنة نحو مناطق إدارة كرميان في إقليم كوردستان، تقدوم لشن هجمات متعددة تستهدف البيشمركة في الفراغات، داعيا الى تنسيق عاجل بين الجيش العراقي والبيشمركة.وقال قائممقام كفري في كرميان شمال نامق كرم لوكالة شفق نيوز، ان اسباب الهجمات الاخيرة في اطراف قضاء كفري هو تحرك وتنقل لعناصر داعش من المحافظات الساخنة التي تشهد ضغطا عسكريا وعمليات ملاحقة نحو مناطق كرميان في الفراغات الشاغرة والمناطق الوعرة جغرافية. واعتبر كرم "هجمات داعش جبانة ولا ترقى الى مستوى التهديد والأوضاع تحت السيطرة الامنية داعيا الى تنسيق عاجل بين الجيش والبيشمركة وتنفيذ ضربات جوية وعمليات رصد دائمة لتحركات عناصر داعش لاجهاض مخططاتها ومنع توسعها وتمددها نحو المناطق الآمنة".واشار كرم الى "وقفات بطولية لاهالي كفري في مساندة البيشمركة والتصدي لهجوم داعش امس والذي خلف ضحية و4 جرحى من البيشمركة، مؤكدا ان "داعش لا يمكنه السيطرة على اي منطقة في كرميان او الظهور علنا في اي قاطع بفعل الخطط المشتركة بين القوات الكوردية".وشنت عناصر داعش خلال الايام الثلاثة الماضية ثلاث هجمات استهدفت نقاطا امنية للبيشمركة خلفت عدداً من الضحايا والجرحى واخرها هجوم امس الاثنين الذي استهدف اللواء التاسع – الفوج الثاني في قرية "كوبان" القريبة من سد "باوه شاسوار" شمالي قضاء كفري.

٦-سكاي نيوزالأخبار العاجلة

l قبل 2 ساعة
رئيس الوزراء الإثيوبي: نحن الآن في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة لشن هجوم حاسم على جبهة تحرير تيغراي
l قبل 3 ساعات
مراسلنا: إصابات في انفجار بالعاصمة الأفغانية كابل يرجح أن يكون ناجما عن لغم أرضي زرع على جانب الطريق
l قبل 8 ساعات
التحالف: دمرنا هدفا لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية وموقعاً سرياً لخبراء الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء
l قبل 9 ساعات
تحالف دعم الشرعية في اليمن ينفذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء ويطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة
l قبل 12 ساعة
رسميا.. ميسي يدخل التاريخ ويتوج بالكرة الذهبية السابعة
l قبل 12 ساعة
ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية
l قبل 12 ساعة
دوناروما يحرز جائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى
l قبل 12 ساعة
أليكسيا بوتياس تنال جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم

l قبل 13 ساعة
ليفاندوفسكي يفوز بجائزة أفضل مهاجم في حفل الكرة الذهبية
l قبل 13 ساعة
الإسباني بيدري يفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم من فرانس فوتبول في حفل بالون دور
l قبل 13 ساعة
البعثة الأممية إلى ليبيا: ندين بشدة جميع الأعمال التي تخل بنزاهة العملية الانتخابية
l قبل 13 ساعة
انطلاق حفل الكرة الذهبية.. والعالم يحبس أنفاسه
l قبل 14 ساعة
قبل ساعات من حفل الكرة الذهبية.. رونالدو يهاجم رئيس الجائزة
l قبل 16 ساعة
الرئيس الأميركي يتحدث عن الطريقة المثلى لمحاربة متحور أوميكرون
l قبل 16 ساعة
مصنع لقاح سبوتنيك الروسي: اللقاح قابل للتعديل لمكافحة متحور أوميكرون
l قبل 16 ساعة
أطباء في جنوب إفريقيا يطمئنون العالم بشأن متحور أوميكرون ويكشفون عن مستوى الأعراض
l قبل 17 ساعة
مجلس السيادة في السودان يرجئ تعيين النائب العام لمزيد من التشاور
مع تحيات مجلة الكاردينيا

   

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

574 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع