أخبار يوم ٢٣ تشرين الثاني

       

                  أخبار يوم ٢٣ تشرين الثاني

١-سكاي نيوز………

السماء تمطر دولارات والشرطة "تتوعد"… سقطت رزم من الدولارات من سيارة لنقل المال على طريق سريع في كاليفورنيا الجمعة، مما دفع بسائقين إلى التهافت لاستغلال هذه الفرصة غير المتوقعة.إلا أن الشرطة وصلت سريعا إلى المكان لإعادة الوضع إلى طبيعته، وألقت القبض على شخصين أظهرا طمعا كبيرا. وقال كورتيس مارتن من شرطة الطرق السريعة في كاليفورنيا خلال مؤتمر صحفي: "ثمة مقاطع فيديو كثيرة تظهر أناسا يسرقون المال على الطريق السريع من خلال جمعه من الأرض".وأكد أن الأموال التي وقعت من المركبة تبلغ قيمتها آلاف الدولارات، وتعود إلى مصرف ويجب تسليمها إلى مركز للشرطة.ووقع الحادث بعدما فتح باب المركبة المصفحة عرضا بصورة غير متوقعة قرب سان دييغو، في منطقة غير بعيدة من الحدود مع المكسيك. وتظهر فيديوهات انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أناسا يتوقفون على الطريق ويتهافتون لجمع الأوراق النقدية الخضراء، حتى إن البعض كان يرميها في الهواء كالنثار.وكتب مستخدم عبر "إنستغرام": "هل رأيتم هذا من قبل؟ ماذا تفعلون لو حصل معكم ذلك؟".وحذرت الشرطة من أنها ستستعين بمقاطع الفيديو لتقفي أثر الأشخاص الذين لن يعيدوا المال الذي جمعوه من دون وجه حق، وقال مارتن: "من الأفضل أن يتحلوا بالنزاهة بدل انتظار أن نجدهم ونقرع بابهم".وأوقفت الشرطة في مكان الحادثة رجلا وامرأة تهافتا لجمع الأموال، لكنهما علقا خارج سيارتهما على الطريق السريع بعدما أغلقاها بالخطأ والمفتاح داخلها.
٢-سكاي نيوز………
سباق روسي بريطاني قبالة سواحل مصر.. والهدف أهم سر عسكري… تسابق الغواصات النووية البريطانية نظيرتها الروسية من أجل الوصول إلى حطام طائرة إف- 35، التي تعد الأغلى في العالم، في مياه البحر المتوسط الذي سقطت فيه.ويبلغ ثمن المقاتلة الشبحية إف- 35 أكثر من 130 مليون دولار أميركي، وتعتبر الأكثر تطورا في العالم.وكانت الطائرة هوت في مياه المتوسط، بعيد إقلاعها في إطار تمرين اعتيادي من حاملة الطائرات "كوين إليزابيث"، وتمكن الطيار من النجاة أثناء سقوط المقاتلة.وكانت الطائرة المتحطمة واحدة من 8 مقاتلات نفاثة على متن حاملة الطائرات بالإضافة 10 طائرات أميركية مقاتلة.وأثارت عملية البحث عن حطام الطائرة الأميركية الصنع انتباه روسيا، خاصة أن الوصول إلى الحطام سيمكن روسيا من معرفة أسرار هذه المقاتلة، مثل الرادار السري وأجهزة الاستشعار، التي تمكنها من التحليق في أجواء الدول المعادية بسرعات تفوق سرعة الصوت.وقال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية إن روسيا تراقب حاملة الطائرات "كوين إليزابيث" عن كثب.وكشف أن طائرات حربية روسية كانت تتبع تحركات حاملة الطائرات البريطانية أثناء عودتها من رحلتها التي استمرت 7 أشهر.ورفض وزير الدفاع البريطاني الإجابة عما إذا كانت هناك غواصات روسية تتبع الحطام أيضا. ويعتقد أنها المرة الأولى التي تسقط فيها مقاتلة من طراز إف- 35 في مياه المتوسط. ويرجح أن السبب وراء سقوط المقاتلة عطل فني، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن لا عمل عدائياً أدى إلى تحطم الطائرة.وتقول وسائل إعلام بريطانية إن هناك فريقا مشتركا من بريطانيا وأميركيا يبحث عن حطام الطائرة التي تحطمت، الأربعاء، ويشارك في العملية غواصون وغواصات معدنية وأكياس ضخمة قابلة للنفخ، يمكن استعمالها في رفع الحطام من قعر البحر.وأظهرت خريطة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الطائرة سقطت في منطقة قريبة من سواحل مصر. وكانت حاملة الطائرات البريطانية قد تحركت إلى الشرق الأقصى، مما أدى إلى جذب انتباه كل من روسيا الصين، قبل أن تبحر صوب البحر المتوسط.وتتسارع عمليات البحث في المنطقة حتى لا تتمكن القوى المنافسة مثل روسيا والصين من الوصول إلى الحطام.
٣-السومرية………
تطور "مفاجئ" للموجة الخامسة من كورونا في دولة أوروبية…… حذر الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال اتال من أن التطور الحالي للموجة الوبائية الخامسة في البلاد كان "مفاجئا"، وأن "هناك عناصر يمكن أن تقلقنا وعناصر يمكن أن تجعلنا واثقين".وقال: "بدأت هذه الموجة الخامسة لجائحة كورونا بشكل مفاجئ".وأضاف: "نرى ارتفاعا كبيرا في نسبة الإصابات لكننا نعلم أيضا أن لدينا في فرنسا تغطية واسعة في التلقيح ونحن متقدمون نوعا ما بإعطاء جرعة التعزيز بالمقارنة مع جيراننا"، مشيرا إلى أن "فرنسا أصدرت الشهادة الصحية في يوليو، فيما معظم الدول المحيطة أصدرتها لاحقا". وتضاعف عدد الإصابات خلال أسبوع في فرنسا، حيث سجلت 17153 إصابة السبت، فيما يبقى التحدي الأساسي هو تحديد ما إذا كان الازدياد بعدد الإصابات سيؤدي إلى الضغط على المستشفيات.وتربط السلطات الفرنسية تراجع الضغط على المستشفيات بارتفاع نسب التلقيح ضد الوباء، الأمر الذي يسهم بفاعلية كبيرة في الحد من الأشكال الحادة للمرض، حيث تلقّى نحو 75% من سكان فرنسا جرعتين من اللقاح المضاد ل‍كورونا.

٤-السومرية………
بالأرقام.. ضحايا كورونا واللقاحات حول العالم…أظهرت بيانات مجمعة، تجاوز إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 257.1 مليوناً، حتى اليوم الأحد، وتجاوز عدد جرعات اللقاحات التي وزعت 7.37 مليارات.
وأظهرت أحدث البيانات على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات بلغ 257158 مليوناً، وعدد الوفيات بلغ 5.146 ملايين.وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي اللقاحات المضادة لكورونا الموزعة عبر العالم، بلغ 7.370 مليارات.
٥-شفق نيوز ………
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، يوم الأحد، عزمها القيام بعد وفرز يدوي لـ800 محطة جديدة على مستوى البلاد.وذكر مصدر في المفوضية، وكالة شفق نيوز، أن "هذا الإجراء يأتي بناء على قرارات الهيئة القضائية للانتخابات، إثر الطعون التي قدمت بصحة نتائج الاقتراع لبعض الدوائر الانتخابية".وأضاف المصدر، أن "عملية العد والفرز لـ800 محطة اقتراع، سيستغرق نحو 72 ساعة فقط"، مشيراً إلى أن "بعد الانتهاء من ذلك، سيتم إعلان نتائج النهائية للانتخابات".وكانت مفوضية الانتخابات، قد حددت في وقت سابق من يوم الأحد، نهاية الأسبوع الجاري، موعداً لإعلان النتائج النهائية للانتخابات، وذلك بعد استلامها الطعون كافة، من الهيئة القضائية.
٦-شفق نيوز / أشار رئيس الوزراء البولندي، ماتيوز مورافيتسكي، إلى المهاجرين العراقيين الذين عادوا مؤخراً إلى البلاد، بالقول "الذين انتهزوا فرصة العودة إلى وطنهم، يأسوا من هذا الوضع، وأيقنوا أنهم خدعوا من قبل المهربين".وذكر مورافيتسكي، عقب اجتماعه مع رئيس وزراء لاتفيا كريسغانيس كارينز في ريغا، أن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص على أراضي بيلاروس، مازالوا يعتزمون دخول الاتحاد الأوروبي".وأضاف أن "السلطات البولندية اعتقلت منذ بداية الأزمة، حوالي 400 شخص يحملون جنسيات بلدان أوروبا الغربية والشرق الأوسط، متورطون في تهريب البشر"، مردفاً بالقول "من الواضح أن المافيا الدولية متورطة في مساعدة مينسك على استخدام هؤلاء التعساء في الأزمة السياسية على الحدود".وعززت السلطات البولندية مؤخراً أمن الحدود وأحبطت بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والهراوات، محاولات المهاجرين دخول البلاد، ملقية باللوم على بيلاروسيا في أزمة الهجرة.وتنفي السلطات البلاروسية هذه الاتهامات، وتؤكد أن بولندا تطرد المهاجرين قسرا، وباشرت في إيوائهم ومخاطبة الراغبين منهم بالعودة إلى بلدانهم لترحيلهم.
٧-موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
ندد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بـ«هستيريا» تثيرها الولايات المتحدة بشأن اجتياح روسي محتمل لأوكرانيا، بعدما اتّهمت دول غربية موسكو بحشد قواتها قرب حدود البلد السوفياتي السابق.
وتأتي تصريحاته فيما دقّت دول غربية ناقوس الخطر الأسبوع الحالي على خلفية أنشطة روسيا العسكرية قرب أوكرانيا فيما أعربت واشنطن عن «قلق حقيقي» حيال ما وصفتها بأنشطة «غير عادية».
وقال بيسكوف للتلفزيون الرسمي: «تجري إثارة هذه الهستيريا بشكل مفتعل. يتهمنا الذين استقدموا قواتهم المسلحة من الخارج بنشاط عسكري غير عادي على أراضينا - أي الولايات المتحدة»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.وينخرط الجيش الأوكراني في نزاع ضد انفصاليين موالين لروسيا في منطقتين قرب حدود روسيا منذ عام 2014. بعدما ضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.
وتتهم كييف وحلفاؤها الغربيون روسيا بإرسال قوات وأسلحة عبر الحدود دعماً للانفصاليين، وهو أمر تنفيه موسكو.وجاءت تصريحات بيسكوف بعدما رفض وزير الخارجية الأميركي الإفصاح عن مسألة ما إن كانت أجهزة الاستخبارات الأميركية تعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهدف لانتزاع أراضٍ من أوكرانيا.

٨-سكاي نيوز ……………الأخبار العاجلة

l قبل 1 ساعة
الكونغو الديمقراطية تدعو الاتحاد الإفريقي للاجتماع لرفع تعليق عضوية السودان بعد الاتفاق السياسي الذي تم اليوم
l قبل 1 ساعة
لجنة أطباء السودان المركزية: وفاة شخص بطلق ناري في احتجاجات أم درمان
l قبل 1 ساعة
وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي
l قبل 2 ساعة
رئيس مجلس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك يباشر مهامه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وذلك بعد التوقيع على الاتفاق السياسي
l قبل 3 ساعات
مصر ترحب بالاتفاق السياسي الموقع فى السودان
l قبل 4 ساعات
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يرحب بالاتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان في السودان
l قبل 4 ساعات
القوات الإسرائيلية تعتقل شابا فلسطينيا من جنين بحجة طعن مستوطن وإصابته بجراح متوسطة في مدينة يافا
l قبل 4 ساعات
البعثة الدولية في السودان: شركاء الانتقال بحاجة إلى معالجة القضايا العالقة على وجه السرعة لإكمال الانتقال السياسي بطريقة شاملة

l قبل 4 ساعات
البعثة الدولية في السودان تشدد على ضرورة حماية النظام الدستوري للحفاظ على الحريات الأساسية للعمل السياسي وحرية التعبير والتجمع السلمي
l قبل 4 ساعات
البعثة الدولية في السودان ترحب بالاتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان
l قبل 5 ساعات
البرهان: الاتصالات لم تنقطع مع حمدوك
l قبل 5 ساعات
البرهان: حمدوك سيظل محل ثقة
l قبل 5 ساعات
البرهان: سنحافظ على الفترة الانتقالية ونحقن دماء الشعب السوداني
l قبل 5 ساعات
البرهان: يجب أن نحافظ على التوافق بين المكونات السودانية
l قبل 5 ساعات
البرهان: بتوقيع الإعلان السياسي اليوم نؤسس لبداية تحول حقيقي
l قبل 5 ساعات
حمدوك: سنعمل على بناء نظام ديمقراطي راسخ
l قبل 5 ساعات
حمدوك: سنحافظ على مكتسبات العامين الماضيين سياسيا واقتصاديا
l قبل 5 ساعات
حمدوك: علينا أن نحقن دم الشعب السوداني ونبدأ في التنمية
l قبل 5 ساعات
حمدوك: مصلحة السودان تبقى أولوية
l قبل 5 ساعات
حمدوك: على الشعب السوداني أن يتوحد
l قبل 5 ساعات
حمدوك: كنت أعلم عندما قبلت تكليفي برئاسة الحكومة بأن الطريق صعب
l قبل 5 ساعات
حمدوك: كلما وصلنا إلى نقطة اللاعودة في السودان نستطيع أن نسترجع بلدنا
l قبل 5 ساعات
اتفاق البرهان حمدوك: إلغاء قرار القائد العام للقوات المسلحة بإعفاء رئيس الوزراء
l قبل 5 ساعات
اتفاق البرهان حمدوك: إعادة هيكلة لجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو
l قبل 5 ساعات
اتفاق البرهان حمدوك: الإسراع في تكوين المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية وتعيين رئيس القضاء
l قبل 5 ساعات
اتفاق البرهان حمدوك: مجلس السيادة الانتقالي مشرف على الفترة الانتقالية دون التدخل في العمل التنفيذي
l قبل 5 ساعات
مراسم توقيع الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك لعودة الأخير لرئاسة الحكومة السودانية
l قبل 5 ساعات
اتفاق البرهان حمدوك يؤكد على ضرورة الإسراع في استكمال جميع مؤسسات الحكم الانتقالي
l قبل 6 ساعات
وصول عبد الله حمدوك إلى القصر الرئاسي في الخرطوم تمهيدا لإعلان الاتفاق مع البرهان
l قبل 6 ساعات
رويترز: قوات الأمن السودانية تطلق قنابل الغاز لمنع محتجين من التوجه للقصر الرئاسي
l قبل 6 ساعات
رويترز: آلاف المحتجين في السودان يتجهون صوب القصر الرئاسي في الخرطوم للمطالبة بعودة الحكم المدني
مع تحيات مجلة الكاردينيا

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

517 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع