من هو العراقي الذي قتلته الشرطة الألمانية بالرصاص؟

  

بغداد/ وكالات الأنباء:أعلنت النيابة العامة الألمانية، الجمعة، أن عراقيا في الحادية والأربعين من العمر "يشتبه بأنه ارهابي" قتل برصاص الشرطة بعد أن أصاب شرطية بجروح بليغة بسكين صباح يوم 17 أيلول 2015، مشيرة إلى أنه كان أدين في 2008 بتهمة الإعداد لهجوم لاغتيال رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي.

وقالت متحدثة باسم النيابة العامة الألمانية، إن "العراقي يدعى رفيق محمد يوسف، وكان قد حكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم ضد رئيس الوزراء العراقي آنذاك إياد علاوي".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن المدعي ديرك فويربرغ قوله إن "الحديث عن عمل إرهابي وجريمة متعمدة سابق لأوانه، ويفترض أن يجري تفتيش شقته".

وقالت شرطة برلين على حسابها على "تويتر" إن "المهاجم الذي قتل عرفت هويته، وهو مجرم محكوم كان يخضع للإفراج المشروط".

وأضافت الشرطة أنه "كان محكوما لانتمائه إلى منظمة إرهابية ومشاركته في مؤامرة لاغتيال رئيس الوزراء العراقي".

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه قام صباح يوم 17 أيلول، بنزع السوار الالكتروني الذي كان ملزما بوضعه منذ الإفراج عنه المشروط.

وقد دعيت الشرطة إلى التدخل في حي شبانداو حيث كان رجل يهدد المارة بسكين، كما ذكرت صحيفة "برلينر مورغنبوست". وعندما وصل رجال الشرطة انقض الرجل على الشرطية.

وقالت شرطة برلين إن "احد زملائها أطلق النار على رفيق يوسف"، بينما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية انه "مات على الرغم من محاولات إنعاشه".

وأكدت شرطة برلين أن "وضع زميلتنا مستقر وما زالت في العناية المركزة".

وبعد محاكمة استمرت عامين أدين ثلاثة أشخاص من بينهم رفيق محمد يوسف في 15 تموز 2008 بالتخطيط لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي. وقد حكم عليه بالسجن ثماني سنوات.

كما أدين المتهم الرئيسي عبد العزيز رشيد مع اثنين من شركائه، وهما مازن علي حسين ورفيق محمد يوسف بالانتماء إلى منظمة إرهابية أجنبية مرتبطة بتنظيم القاعدة وأسست في كردستان العراق في 2001.

وكانت القاضية ريبسام بيندر أشارت عند تلاوتها للحكم إلى "الطباع الصعبة لرفيق الذي يغضب بسرعة"، وقالت انه كان "فخورا جدا" عند صدور الحكم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

825 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع