فشل محاولة عرض رسوم مسيئة للإسلام في التلفزيون الهولندي

                

العرب/فيينا - توقف بث تلفزيون (إن بي أو) الهولندي، الذي كان يعتزم بثَّ رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية الرسمية (أ ب أ)، فإن التلفزيون المذكور (خاص)، كان يعتزم بثَّ سلسلة من الرسوم المسيئة للنبي محمد، إلا أن البث توقف فجأة السبت.

وفي أول رد على توقف بث التلفزيون، قال رئيس حزب الحرية اليميني “غيرت فيلدرز”، إن “جهاز الإرسال تعرض للتخريب”، دون أن يتّهم أحدا بالمسؤولية عن انقطاع البث.

تجدر الإشارة أن فيلدرز، نشر في وقت سابق، رسوما كاريكاتورية، تصوّر النبي محمد، في مقطع فيديو على موقع “يوتيوب”، حيث بدأ مقطع الفيديو بكلمة قصيرة لفيلدرز، ومن ثم عرض قسما من الرسومات الكاريكاتورية المعادية للإسلام، التي سبق أن شاركت في مسابقة نظمتها مؤسسة “مبادرة الحرية والدفاع الأميركية”، بمدينة دالاس، بالولايات المتحدة، في مايو الماضي.

واعتبر فيلدرز المعروف بعدائه للإسلام أن عرض هذه الرسوم على التلفزيون، هو دفاع عن حرية التعبير بعد أن استهدف هجوم تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” مسابقة الرسوم في تكساس مطلع مايو.

وأعلن في بيان صادر مطلع يونيو “الطريقة الوحيدة لنظهر للإسلاميين المتطرفين أننا لن نرضخ أبدا للإرهاب والعنف هي أن نفعل بالضبط ما يريدون منعنا من القيام به”.

ونظرا للإساءة التي تمثلها هذه الرسوم بالنسبة لكثير من المسلمين ، فإن عرضها على التلفزيون قد يعني منع حزب الحرية الذي ينتمي إليه فيلدرز من الظهور على التلفزيون من سنة لأربع سنوات.

وسبق لوزارة الخارجية الهولندية، أن أرسلت تحذيرا لسفاراتها، خاصةً في الدول الإسلامية، تحسبا لعرض الرسومات على التلفزيون الهولندي (الحكومي)، وطلبت من المسؤولين في سفاراتها، الإدلاء بتصريحات وإصدار بيانات، للتأكيد أن قرار نشر الرسومات لا يتعلق بالحكومة، وأنها لا تؤيده.

جدير بالذكر أن فيلدرز حاول عرض الرسوم المسيئة، في مقر برلمان بلاده، لكنه باء بالفشل، ليعلن بعد ذلك عن رغبته بعرض الرسوم عبر شاشة التلفزيون المحلي الهولندي، في الأوقات المخصصة لحزبه، يوم 24 يونيو الجاري، قبل أن يعرضها في مقطع فيديو على شبكة الإنترنت.

وينشط فيلدرز لوقف استقبال المهاجرين من البلدان المسلمة. وهو ملاحق حاليا بتهمة التحريض على الكراهية بعد أن وعد أنصاره خلال تجمع انتخابي في 2014، “بتقليل عدد المغاربة” في هولندا. ويرفض فيلدرز اعتبار عرض الرسوم الكاريكاتورية استفزازا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1149 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع