سيرة حياة ثاتشر تفوز بجائزة افضل كتاب سياسي في بريطانيا

  

عبد الاله مجيد :فاز الكاتب تشارلس مور بجائزة افضل كتاب سياسي هذا العام على الجزء الأول من سيرة حياة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر.

وفاز مور، رئيس تحرير صحيفة الديلي تلغراف سابقا، بالجائزة في مواجهة منافسة قوية من الن جونسون الذي تولى خمس حقائب وزارية في حكومات حزب العمال على ذكريات طفولته التي صدرت بعنوان "هذا الصبي" وكاتبة السير والروايات التاريخية والبوليسية انطونيا فريزر على عملها "أسئلة خطيرة".  واعرب مور بعد مراسم تسليم الجوائز عن سعادته للاعتراف أخيرا بسيرة ثاتشر على انها كتاب سياسي. وقال انه شارك في أكثر من 100 ندوة ومقابلة دون ان يُطرح عليه سؤال سياسي واحد عن ثاتشر رغم انها كانت شخصية سياسية حتى النخاع.
وقالت ماري بيرد عضو هيئة الحكام ان سيرة حياة ثاتشر "كتاب مؤثر وطريف احيانا" مشيرة الى انه من نوع الدراسات المرجعية التي سيعود اليها المهتمون طيلة سنوات قادمة. كما فاز الكاتب داميان بار بجائزة افضل كتاب في الفكاهة والهجاء السياسي على عمله "أنا وثاتشر". وتسلم بار جائزته من "ثاتشرتين" هما الممثلتان اللتان تقوم بدور ثاتشر في مسرحيتين مختلفتين عن رئيس الوزراء السابقة التي كانت معروفة بلقب "المرأة الحديدية".
وفازت لوسي هيوز بجائزة أفضل سيرة حياة سياسية هذا العام. وكان احد الكتب المرشحة لهذه الجائزة كتاب "وهج من اشعة الشمس" للسياسي اليساري المخضرم والعضو البارز في حزب العمال توني بن الذي توفي مؤخرا عن 88 عاما. واستقبل الحاضرون اسمه ضمن القائمة القصيرة لهذه الفئة بعاصفة من التصفيق.
وذهبت جائزة الانجاز على مدى حياة كاملة الى مايكل دوبس النائب السابق لرئيس حزب المحافظين ومؤلف ثلاثية "بيت من ورق" التي تحولت الى مسلسل تلفزيوني في بريطانيا والولايات المتحدة.
وقال اللورد دوبس ان هذه الجوائز تحتفي بسعة الكتابة السياسية في بريطانيا اليوم واعرب عن الأمل بأن تشجع مزيدا من الناس على قراءة الأدب السياسي وكتابته.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

677 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع