بغداديون يحتفلون بعيد الحب ويدعون السياسيين الى "التحابب" لإستقرار البلاد

 

                  جانب من احتفالات ابو نؤاس للعشاق

المدى برس / بغداد:عبر مواطنون عراقيون، اليوم الجمعة، عن سعادتهم بالاحتفالات التي شهدتها العاصمة بغداد بمناسبة عيد الحب، وفيما لفتوا الى حاجة العراقيين بمختلف إنتماءاتهم الى الحب ونبذ العنف، دعوا السياسيين الى التحابب في فيما بينهم لاستقرار الاوضاع.

وقال المواطنة رقية عبد علي وهي احد المحتفلين بعيد الحب على حدائق ابو نؤاس وسط بغداد في حديث الى (المدى برس) "هذه المرة الأولى التي أحتفل بها بعيد الحب و سعيدة جدا لان احتفالي هذه السنة مع خطيبي وأفرح عندما تعيش الناس الفرح على حدائق ابو نؤاس وسط هذا الجو الرائع ودجلة، واتمنى ان يسود الحب بين جميع العراقيين بغض النظر عن الطائفة والمذهب والدين وان يكون هناك حب للانسان، لان العراق يحتاج لبناء الانسان".
 
من جهتها قالت المواطنة ايمان ابراهيم في حديث الى (المدى برس)، "لانريد العداوات والمشاكل ونريد ان يسود الحب بين الناس لانه هو الذي يصنع الحياة ولولاه ما عاش الانسان".
 
بدوره قال المواطن محمد خيري في حديث الى (المدى برس)، "هذا التجمع بعيد الحب ضروري والحياة ستكون أفضل لو اجتمع الناس في كل عام بهذه المناسبات لأن شعبنا محتاج للفرحة، ونتمنى من السياسين ان يتحابوا فيما بينهم لإستقرار الوضع وان يكونوا يدا واحدة".
 
وعيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتاين" مناسبة يحتفل بها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام وفي الاخص في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية وأصبح هذا اليوم يوما تحتفل به جميع دول العالم المتحضر تقريبا ولو بصورة رمزية وغير رسمية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1112 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع