ميركا تكرم ضابطاً عراقياً لفوزه بالمركز الأول في مكافحة الإتجار بالبشر

رووداو ديجيتال:منحت وزارة الخارجية الأميركية الجائزة الأولى لمكافحة الاتجار بالبشر في العالم إلى المدير السابق لمكافحة الإتجار بالبشر في وزارة الداخلية العراقية التي عدتها "إنجازاً جديداً" يضاف لسجلها.

الجائزة منحها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى العميد الحقوقي مصطفى رضا الياسري مدير قسم المراسم حالياً ومدير قسم مكافحة الاتجار بالبشر سابقا، وذلك خلال مراسم جرت يوم الاثنين (24 حزيران 2024).


حصل على الجائزة السنوية 10 أشخاص هذا العام، لجهودهم في مكافحة الاتجار بالبشر، وهم من بنغلاديش، بوليفيا، كوبا، العراق، كينيا، مالي، الفلبين، صربيا، إسبانيا، وسورينام.

ورأت الوزارة في الجائزة "تتويجاً لجهود" العميد مصطفى الياسري والدعم والإسناد الكبير والمتواصل من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري في "مكافحة الاتجار بالبشر وعملهم المتطور خلال السنة الماضية في مكافحة هذه الظاهرة الآخذة بالتنامي في العالم، وتقديراً للإجراءات التي اتخذتها الوزارة".

من جانبه، اعتبر العميد مصطفى أن الجائزة "شاهد على مكانة العراق الدولية في محاربة الجرائم وصون حقوق الإنسان والحفاظ على الأرواح، كواجب إنساني وأخلاقي، وواجب قانوني تضطلع به وزارة الداخلية العراقية محلياً ودولياً بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وتمثل اعترافاً دولياً هاماً بأهمية هذه الجهود".

في 17 أيار الماضي، أعلن مدير مكافحة رجرائم الاتجار بالشر العميد سرمد مصدق، القبض على 1886 متهماً في هذه الجرائم العام الماضي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

560 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع