أخبار وتقارير يوم ٦ مايس

أخبار وتقارير يوم ٦ مايس

السوداني يمنح أعضاء المنتخب الأولمبي قطع أراض سكنية ومكافأة شهرية مستمرة

رووداو ديجيتال:منح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أعضاء المنتخب الأولمبي لكرة القدم، قطع أراض سكنية ومكافأة شهرية مستمرة، على خلفية تأهلهم إلى أولمبياد باريس 2024.

وكرم السوداني، اليوم الأحد (5 أيار 2024)، بعثة المنتخب الأولمبي بكرة القدم، وذلك خلال استقبالهم بعد عودتهم إلى العاصمة بغداد، حاملين بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، التي ستقام في شهر تموز المقبل.

وتأهل المنتخب العراقي الخميس (2 أيار 2024)، إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء ذلك عقب فوزه على نظيره الإندونيسي 1-2، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس أمم آسيا لأقل من 23 عاما المقامة في قطر.

وسيشارك المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالأولمبياد إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

فيما سيلعب منتخب إندونيسيا مباراة فاصلة مع منتخب غينيا صاحب المركز الرابع في بطولة أمم أفريقيا، والتي يتأهل الفائز منها للعب في المجموعة الأولى التي تضم فرنسا وأميركا ونيوزيلندا.

وبارك السوداني، بحسب بيان أورده مكتبه الإعلامي، "الإنجاز الذي حققه لاعبو المنتخب الأبطال تحت إشراف ملاكهم التدريبي، وهو فوز يعكس حرص اللاعبين ومسؤوليتهم الوطنية تجاه شعبهم وبلدهم".

ووجه خلال اللقاء، بـ"منح أعضاء المنتخب قطع أراض سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وفقا لقانون منح الرياضيين والرواد رقم 6 لسنة 2013، وكذلك تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار".

كما وجه بتكريم الرباع البطل علي عمار يسر، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس، أسوة بلاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

وفيما يلي أبرز ما جاء في كلمة السوداني لدى استقباله بعثة المنتخب الأولمبي بحسب البيان:

???? هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهل للمسؤولية، وهو انتصار كبير للعراق وتأكيد للانتصارات التي تتحقق في كل المجالات.

???? انتصرنا على الإرهاب، واليوم ننتصر للبناء والخدمات والعلاقات الخارجية، وننتصر بتحقيق الاستقرار، والآن يأتي انتصارنا في مجال الرياضة.

???? تمكنتم، كما تمكنت المنتخبات العراقية، من توحيد كل العراقيين، الذين وقفوا لتشجيع المنتخب.

???? حققنا الفوز والتأهل إلى أولومبياد باريس للمرّة السادسة، وهو منجز كبير يؤكد أنّ الكرة العراقية عادت وبقوة.

???? أثمن الدور الكبير لرئيس وأعضاء الاتحاد، على نجاحهم في إدارة المشهد الرياضي الكروي طيلة الفترة الماضية.

???? اللاعب لا يمثل نفسه، إنما يمثل، داخل المستطيل الأخضر، العراق بأكمله.

???? دعمنا للقطاع الرياضي ليس منّة أو فضلاً، والرياضة أصبحت اليوم مصلحة سياسية واجتماعية واقتصادية، وجزءاً من كيان الدولة ووجودها.

???? مستعدون للمضيّ معكم إلى أبعد مدى من الدعم، وهذا هو واجب الحكومة تجاه جميع الرياضات.

???? لا نريد أن نحضر في باريس كرقم، إنما نريد حضوراً رياضياً فاعلاً يتنافس على الميداليات.

???? لدينا لاعبون في كل الرياضات يمثلون مشاريع واعدة للبروز كلاعبين كبار، على مستوى المنطقة وآسيا، ولديهم إمكانية وإصرار.

???? العراق البلد العربي الوحيد من آسيا الممثل لكرة القدم في الأولمبياد، وهي مسؤولية أنتم أهل لها.


----------------
المحكمة الاتحادية تنظر في دعوى ضد حظر المشروبات الكحولية

رووداو ديجيتال

تنظر المحكمة الاتحادية العراقية دعوى ضد قرار حظر المشروبات الكحولية، حيث يطالب المدعون المحكمة بإلغاء قرار صدر سابقاً.

ومن المقرر أن تجتمع المحكمة اليوم (الأحد 5 أيار 2024) للنظر في الشكوى المقدمة من أربعة أشخاص ضد رئيس مجلس النواب العراقي.

المدعون (محما خليل، وليد جاسم بريم، نزار عيسى جبرائيل، غزوان سالم عيسى)، اثنان منهما كورديان واثنان آخران مسيحيان، طلبوا من المحكمة إعلان عدم دستورية بند من قانون قانون إيرادات البلديات الذي يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية. بكافة أنواعها، كما طلبوا من المحكمة الفيدرالية إلغاء قرارها الذي أصدرته العام الماضي في عدد من الشكاوى المماثلة.

وفي العام الماضي، تم تقديم 12 دعوى قضائية ضد أحد أحكام قانون إيرادات البلديات العراقي، الذي يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية، وقامت المحكمة برفض جميع الشكاوى في آب 2023، على أساس أن القانون ليس "غير دستوري".

وقال أحد المشتكين لشبكة رووداو الإعلامية: "نحن ننتظر قراراً يصب في مصلحة شكوانا، ولا نعرف ما إذا كان سيتم اتخاذ قرار اليوم أم لا".

أقر البرلمان العراقي قانون إيرادات البلديات في عام 2016، لكنه نشر في صحيفة الوقائع العراقية في 20 شباط 2023، ودخل حيز التنفيذ.

وتنص المادة 14 من القانون على أنه "يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها.

كما نص البند، ثانياً: يُعاقب كل من خالف البند (أولا) من هذه المادة بغرامة لا تقل عن (10,000,000) دينار ولا تزيد عن (25,000,000) دينار.

وكانت الدعاوى السابقة تستند إلى مبدأ أن أحكام القانون يتعارض مع مبادئ الدستور، وخاصة فيما يتعلق بالحريات وحقوق الأفراد.
---------------------
١-المركز السويدي للمعلومات ….
الحكومة السويدية: ترحيل الأجانب “المهاجرين” الذين يرتكبون جرائم حتى لو لديهم عائلة في السويدالحكومة السويدية تخطط لترحيل “عدد أكبر بكثير” من المهاجرين من خلال ترحيل كل مهاجر يرتكب جريمة تسئ للمجتمع وللمواطنين ، وجاءت التصريحات الحكومية الجديدة من خلال وزيرة الهجرة ماريا مالمر ستينرغارد ، والتي قالت إن 4.4% فقط من جميع المواطنين المهاجرين المقيمين في السويد المدانين بارتكاب جريمة حُكموا بالترحيل من السويد وهذه نسبة قليلة غير كافية . الوزيرة أعلنت عن سعي الحكومة لردع المهاجرين المقيمين من ارتكاب جريمة من خلال توسيع دائرة الجرائم والأحكام القضائية التي قد تشكل سبباً للترحيل من السويد . ولم تحدد الجرائم التي قد تكون سبباً للترحيل، لكنها أوضحت أن ارتكاب جرائم بسيطة جداً لا يمكن أن يؤدي إلى الترحيل وهذا سوف يتغير.ووفقاً لمخطط الحكومة السويدية فإن الجرائم البسيطة يجب أن يتم الحُكم عليها بترحيل منفذيها من السويد وتريد الحكومة وحليفها حزب سفاريا ديمقارطنا تخفيف التركيز على صلات المجرمين بالسويد كسبب لمنع ترحيلهم، فسواء كنت تتكلم السويدية أو لديك عائلة في السويد أو عشت في السويد لسنوات طويلة لن يكون سبباً لمنع ترحيلك في حالة ارتكاب جريمة بسيطة .كما تسعى الحكومة السويدية لتسهيل ترحيل من جاؤوا إلى السويد كمراهقين مهاجرين قبل بلوغهم سن 15 عاماً. ووفق توجيهات التحقيق، تريد الحكومة السويدية أيضاً إلزام المدعين العامين بالمطالبة بالترحيل عندما يتم توجيه تهم للأجانب المهاجرين المقيمين في السويد ، وتشديد العقوبة على أولئك الذين ينتهكون حظر العودة مثل اللاجئين المرفوضين .
٢-الشرق الأوسط…
وزير الدفاع الأميركي: لا يوجد ما يشير إلى أن «حماس» تخطط لمهاجمة قواتنا…
.قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم الخميس إنه لا يرى أي مؤشر على أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تخطط لأي هجوم على قوات أميركية في غزة، لكنه أضاف أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العسكريين.وقال أوستن في مؤتمر صحافي: «أنا لا أناقش المعلومات الاستخباراتية على المنصة. لكنني لا أرى أي مؤشرات حالياً على أن هناك نية فعلية للقيام بذلك».وأضاف: «ومع ذلك... هذه منطقة قتال ويمكن أن تحدث عدة أمور، وستحدث عدة أمور».وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض يوم الخميس إن الرصيف البحري الذي يقيمه الجيش الأميركي لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة سيبدأ العمل خلال أيام رغم الأحوال الجوية السيئة التي تعرقل الاستعدادات.ودعت الولايات المتحدة كلاً من إسرائيل و«حماس» إلى ضمان عدم تعطيل المساعدات الموجهة للمدنيين في غزة، بعدما هاجم مستوطنون إسرائيليون شحنة قادمة من الأردن قبل أن يقوم مسلحون فلسطينيون بتحويل مسارها.
٣-جريدة الصباح ..
قريباً.. التصويت على تعديل قانون أسس معادلة الشهادات
يستعد مجلس النواب خلال الأيام المقبلة للتصويت على تعديل قانون أسس معادلة الشهادات 2020 بعد إكمال القراءتين الأولى والثانية من أجل إنهاء الفوضى التي حدثت في السنوات القليلة الماضية بما سمح للموظفين بالدراسة خارج البلد بدون ضوابط. وقال عضو اللجنة القانونية، محمد جاسم الخفاجي، في حديث لـ"الصباح": إن قانون 2020 الخاص بأسس معادلة الشهادات أتاح للوزارات احتساب جميع الشهادات السابقة التي هي قبل تاريخ إقرار القانون ومعادلتها غير المحتسبة سابقاً، فضلاً عن معادلة الشهادات الأولية لكل الموظفين الذين حصلوا عليها بدون إجازة دراسية على مدار الأربع سنوات التي مضت ونتج عن ذلك احتساب مئات الشهادات. وأشار الخفاجي إلى حذف مواد من القانون، من بينها أن يستحصل الموظف الموافقات الاأصولية من دائرته قبل مباشرته بالدراسة وسفره، فضلاً عن أخذ الموافقة من قبل وزارة التعليم العالي حصراً من دون الاكتفاء بموافقة دائرته. وأضاف أن كثيراً من مواد القانون غير دستورية وحكمت المحكمة الاتحادية بعدم دستوريتها، منوهاً بأن المادة 12 من القانون تنص على أن المكلف والموظفين بخدمة عامة من المديرين والوكلاء والمدريرين العامين بإمكانهم الدراسة أثناء التوظيف أو التكليف الآن. وأوضح أن هذه المادة أُلغيت تماماً لأنها كانت بحد ذاتها "كارثة" والآن نحن أمام تعديل يمنع استغلال الوظيفة والخدمة العامة لأغراض الدراسة والمكاسب الشخصية، مبيناً أن من الضوابط التي وضعها تعديل القانون تغيير مدة الإقامة بالنسبة إلى دراستي الماجستير والدكتوراه بعد أن كانت للدراسة الإنسانية أربعة أشهر وللعلمية ستة أشهر. وأضاف الخفاجي إذا مُدد الفصل التشريعي سيتم التصويت عليه وإذا لم يمدد سيتم التصويت عليه بعد العطلة كون القانون جاهزاً وجميع الملاحظات التي أُعطيت بسيطة ولجنة التعليم النيابية مهنية في تعديله، موضحاً أن التعديل يوقف الفوضى إلى حدثت بالدراسة بدون إجازة والموظف يخرج خارج البلد ويحصل على قبول ويكمل دراسته العليا ويعود يطالب بمعادلة شهادته الأمر الذي سبب تضخماً غير طبيعي بأعداد الدارسين وحملة الشهادات العليا في الدوائر الحكومية.
٤-الشرق الأوسط…
برنامج الأغذية العالمي: شمال قطاع غزة يعاني مجاعة كاملة تتجه نحو الجنوب
قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين إن شمال قطاع غزة يعاني «مجاعة كاملة»، وإن هذه المجاعة تتجه نحو الجنوب.وفي مقابلة بثت شبكة «إن.بي.سي نيوز» مقتطفات منها اليوم السبت قبل البث الكامل لها غدا في برنامج «واجه الصحافة»، عبّرت ماكين عن أملها في وقف إطلاق النار في غزة «حتى يتسنى إطعام الناس على نحو أسرع بكثير». وأضافت أن «سكان غزة بحاجة إلى الماء والدواء والصرف الصحي... هذا جزء من المجاعة، إنها قضية المجاعة».وعبّرت عن اعتقادها أن هناك «مجاعة كاملة» في شمال غزة، «فعندما يكون لديك صراعات كهذه تحدث مجاعة. ما يمكنني أن أقوله لك هو أن هناك مجاعة - مجاعة كاملة - في الشمال، وهي تتجه نحو الجنوب».وأضافت أن ما رآه العاملون في برنامج الأغذية العالمي ولمسوه على أرض الواقع يدل على أن هناك مجاعة «مكتملة الأركان» في غزة، بحسب ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

٥-سكاي نيوز…

تقرير: حماس وافقت على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة
نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في حماس، قوله إن الحركة وافقت على المرحلة الأولى من صفقة وقف القتال وإطلاق سراح الرهائن، مع ضمان أميركي أن إسرائيل ستنسحب بالكامل من غزة بعد 124 يوما، عند الانتهاء من المراحل الثلاث من الاتفاق.ونقلت القناة عن مسؤول في حماس لم تذكر اسمه، قوله إن "الضمان الأميركي أرسل عبر وسطاء مصريين وقطريين، من المقرر أن يجتمعوا مع ممثلين عن الحركة في القاهرة السبت".وأصرت إسرائيل مرارا وتكرارا على أنها لن تقبل بإنهاء الحرب في غزة كجزء من صفقة الرهائن المحتملة، مصممة على القضاء على ما تبقى من حركة حماس بها.وحسب تقارير صحفية، يأتي الاتفاق أيضا مع وعد تدعمه الولايات المتحدة بأن إسرائيل لن تبدأ عمليتها العسكرية البرية المخطط لها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث يلجأ أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني.وقالت القناة 12 إن "الاقتراح الأخير يتضمن مرحلة أولى تستمر لمدة تصل إلى 40 يوما، يتم خلالها إطلاق سراح ما يصل إلى 33 من أكثر من 100 رهينة إسرائيلي محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر، في حين ستستمر المرحلة الثانية لمدة 6 أسابيع على الأقل وستشهد موافقة الجانبين على إطلاق سراح عدد أكبر من الرهائن، والالتزام بوقف أطول للقتال"‫ ويعتقد أن المرحلة الأولى ستسمح بعودة الفلسطينيين النازحين إلى شمال غزة، حيث قالت الولايات المتحدة إن إسرائيل وافقت على العودة غير المقيدة للمدنيين إلى المناطق التي "طهرتها من حماس"، وفق الوصف الإسرائيلي.ويتضمن الاتفاق أيضا إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل الرهائن الإسرائيليين.ونقلت القناة 12 عن مصدر حماس قوله، إنه "تم التوصل إلى تسويات" فيما يتعلق بعدد الأسرىالفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم مقابل كل رهينة إسرائيلية.

ويضيف المصدر أن "السماح بدخول مواد مزدوجة الاستخدام إلى القطاع، أي الإمدادات الإنسانية التي يمكن استخدامها أيضا لأغراض قتالية مثل الوقود، لا تزال قيد المناقشة".ويأتي التقرير في أعقاب بيان رسمي من حماس في وقت متأخر من ليل الجمعة، مفاده أن الحركة سترسل وفدا إلى القاهرة، السبت، وأنها "عازمة على تأمين اتفاق بطريقة تلبي مطالب الفلسطينيين".
٦-واع …
جامعات أمريكية تبدأ بالخضوع لبعض مطالب المحتجين الداعمين لفلسطين…
بدأت جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية بالخضوع لبعض مطالب الطلبة المحتجين الداعمين لفلسطين بعد اعتصامات استمرت عدة أيام.وأكدت قناة "CNN" الأمريكية أن جامعة كاليفورنيا "ريفرسايد" توصلت لاتفاق مع المحتجين لإنهاء اعتصامهم مساء اليوم السبت. وأوضحت القناة: "الاتفاق يتضمن تعهد إدارة الجامعة بالشفافية والإفصاح عن الاستثمارات وبرامج التعاون الأكاديمي مع الخارج".بينما أعلنت شبكة "NBC" الأمريكية أن جامعة "فيرمونت" ألغت خطابا للمندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة توماس جرينفيلد استجابة لمطالب الطلبة المحتجين.ويستمر الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية، رغم فض الاعتصام عدة مرات بجامعات ولايتي نيويورك وكاليفورنيا، فيما تتواصل الاعتصامات بعدد من الجامعات الأمريكية رفضا للحرب على غزة.وشهدت ما لا يقل عن 30 جامعة أمريكية احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، وأشارت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إلى أن العدد الإجمالي للمحتجزين في الأسبوعين الماضيين يقترب من 2000. …
٧-العراق وأذربيجان.. تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني
شدد رئيس مجلس النواب بالنيابة رئيس الاتحاد البرلماني العربي، محسن المندلاوي، ورئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، أمس الأربعاء، على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين البلدين.وأوضح بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، أن "المندلاوي، التقى في باكو رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، بحضور الوفد النيابي العراقي والقائم بالأعمال العراقي لدى أذربيجان مكي المعموري"وأضاف البيان، أن "اللقاء أكد على عمق العلاقة التي تربط العراق وأذربيجان وأهمية تطويرها والارتقاء بها على الصعد المختلفة، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين وتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلاً عن قطاعات النفط والغاز والسياحة والتعليم والنقل والزراعة، ودعوة الشركات الأذربيجانية للمشاركة في إعادة إعمار البلاد والاستفادة من الفرص والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها العراق للشركات الرصينة".وناقش المندلاوي وعلييف، بحسب البيان، "الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما ما يجري من عدوان صهيوني على فلسطين وخطورة ذلك على السلم والاستقرار الإقليمي والدولي، وضرورة العمل المشترك لإيقاف العدوان على قطاع غزة ومنع انزلاق المنطقة والعالم إلى أتون حرب واسعة لا يمكن السيطرة على حدودها وآثارها المدمرة".
٨-سكاي نيوز…الأخبار العاجلة
l قبل 1 ساعة
إبسويتش يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بقائد مصري ومهاجم عراقي
l قبل 2 ساعة
عضو المجلس الحربي الإسرائيلي بيني غانتس: لم نتلق ردا رسميا من حماس حتى الآن.. وعندما نتلقى الرد فالمجلس الحربي سينعقد لبحثه
l قبل 2 ساعة
مفاوضات هدنة غزة.. إسرائيل تحدد "شرط" توجه وفدها إلى القاهرة
l قبل 2 ساعة
تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل فض اعتصام جامعة كولومبيا.. ماذا حدث؟
l قبل 3 ساعات
"رويترز": يمكن لقطر أن تغلق المكتب السياسي لحماس كجزء من مراجعة أوسع لدورها
l قبل 3 ساعات
"رويترز": قطر تدرس مستقبل مكتب حماس في الدوحة
l قبل 4 ساعات
للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء
l قبل 6 ساعات
وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع عدد القتلى إلى 34654 فلسطينيا والمصابين إلى 77908 في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر
l قبل 6 ساعات
مصدر مصري رفيع المستوى بعد وصول وفد حماس: تقدم ملحوظ في المفاوضات بشأن التهدئة في غزة
l قبل 7 ساعات
تقرير إسرائيلي: حماس وافقت على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة في غزة
l قبل 8 ساعات
هيئة البث الإسرائيلية: وفد حماس الذي يزور القاهرة لن يسلم رد الحركة على مقترحات مصر بل يحضر لمواصلة المفاوضات لاستيفاء شروط الاتفاق
l قبل 9 ساعات
مديرة برنامج الغذاء العالمي تحذر من أن منطقة شمال غزة تعاني "مجاعة شاملة"
l قبل 10 ساعات
انتقاد أميركي لحماس: العقبة الوحيدة بين غزة ووقف إطلاق نار
l قبل 11 ساعة
بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين
l قبل 11 ساعة
تقرير إسرائيلي: قطر مستعدة لطرد حماس من الدوحة

l قبل 13 ساعة
فيديو لمتحدثة باسم خارجية أوكرانيا مّولدة بالذكاء الاصطناعي
l قبل 14 ساعة
مشرعون ديمقراطيون لبايدن: هناك أدلة لانتهاك إسرائيل للقانون الأميركي في غزة
l قبل 14 ساعة
نجم ليفربول السابق يهاجم محمد صلاح: أكثر لاعب أناني رأيته في حياتي
l قبل 15 ساعة
طلاب جامعات أميركية مؤيدون لغزة ينهون اعتصامهم.. ماذا حدث؟
l قبل 16 ساعة
بالفيديو: أمطار غزيرة تتسبب بمقتل العشرات في البرازيل
l قبل 16 ساعة
حالة طوارئ طبية "غامضة" تصيب عشرات الركاب في رحلة جوية
l قبل 17 ساعة
لاعبو فريق هولندي يتبرعون برواتبهم لإنقاذ النادي
l قبل 17 ساعة
مسؤول إسرائيلي: لم نسمع موافقة حماس على التراجع عن مواقفها المتشددة
l قبل 18 ساعة
دول أوروبية تتهم روسيا بشن هجمات إلكترونية خطيرة
l قبل 18 ساعة
تايمز أوف إسرائيل نقلا عن مسؤول إسرائيلي: رغم الحديث المتفائل من الوسطاء إلا أن إسرائيل لم تسمع بعد أن حماس وافقت على التراجع عن مواقفها المتشددة
l قبل 18 ساعة
حكومة برلين تعرض مجانا امتلاك فيلا كانت مملوكة لوزير الدعاية السياسية في عهد هتلر
l قبل 19 ساعة

قبل 19 ساعة
حماس: عازمون على إنضاج الاتفاق بما يحقق وقف الحرب بشكل كامل وانسحاب القوات الإسرائيلية وعودة النازحين
l قبل 19 ساعة
حماس: ذاهبون إلى القاهرة بنفس الروح الإيجابية للتوصل إلى اتفاق
مع تحيات مجلة الكلردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

753 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع